YouTube تحذف التعليقات التوضيحية على مقاطع الفيديو بدءاً من كانون الثاني

0 22

جميعنا يعرف تلك التعليقات التي تمت إضافتها إلى مقاطع فيديو YouTube للحصول على توضيح إضافي ، لربما يكون إلغاء YouTube له في غضون أسابيع. فقد مر وقت طويل منذ أن أمكنك إضافتها ، وستتم إزالتها الآن تمامًا.

قرار يوتيوب :

هذا ليس قرارًا مفاجئًا على الإطلاق نظرًا لأنه مضى وقت طويل على تمكن مستخدمي YouTube من إضافة النعليقات أو تعديلها على أي حال. ولكن كانت الكتابة على الحائط ، ولم تكن بالتأكيد على الفيديو.

المتعارف عليه هو أنه عند إنشاء مقطع فيديو ، يمكنك إضافة نص أو روابط أو أضواء كاشفة إلى مقاطع الفيديو التابعة لك لإضافة توضيح إضافي أو تصحيح الإشراف من وقت إنشائه. تمت إضافة الأداة إلى عملية إنشاء YouTube في عام 2008 في شكل مُحرَر من جزأين ؛ جزء يحتوي على الفيديو على جانب واحد والتعليقات التوضيحية على الجانب الآخر.

ومع ذلك ، فإن مشاهدة مقاطع الفيديو في عام 2008 مختلفة تمامًا عن مشاهدة مقاطع الفيديو في عام 2018. معظمنا لا يشاهد مقاطع الفيديو على جهاز كمبيوتر بعد الآن. وذلك لأنه يتم عرض أكثر من 70٪ من مقاطع الفيديو على أجهزة الجوال: الهواتف والأجهزة اللوحية وغيرها. ولا يمكن رؤية التعليقات التوضيحية على أجهزة الجوّال.

ولهذا السبب ، أضاف YouTube في شهر آذار 2015 بطاقات تفاعلية إلى مقاطع الفيديو في الزاوية العلوية اليمنى من الفيديو. فإذا تم النقر عليها ، فستصبح بطاقة تفاعلية تحتوي على هذه المعلومات الإضافية التي كان يتم تقديمها فقط بواسطة التعليقات التوضيحية.

أثبت هذا نجاحًا كافيًا لموقع YouTube الذي توقف عن استخدام محرر التعليقات التوضيحية في أيار 2017. ولم يعد من الممكن إضافة التعليقات التوضيحية أو تعديلها على مقاطع الفيديو. على الرغم من ذلك ، إذا تم عرض مقطع فيديو على جهاز كمبيوتر مكتبي ، فلا يزال بالإمكان عرض التعليقات التوضيحية.

ولكن اعتبارًا من 15 كانون الثاني ، لن تصبح هذه التعليقات القديمة قابلة للعرض حتى على أجهزة الكمبيوتر المكتبية فستزيلها YouTube تمامًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.