Walabot ماسح ضوئي يتصل بهواتف اندرويد لرؤية ما خلف الجدران

Tuesday 15 March 2016
أخر تحديث : Tuesday 15 March 2016 - 2:23 PM
Walabot  ماسح ضوئي يتصل بهواتف اندرويد لرؤية ما خلف الجدران

يلتصق Walabot بهواتف أندرو يد مغناطيسيًا ويتصل بمنفذ USB في الهاتف للحصول على الطاقة، ويتملك هوائيات تقوم بإرسال إشارات راديو شبيهة بتلك المُستخدمة في أجهزة الرادار، وحساسات تستطيع استقبال الإشارة المُرتدة وتفسيرها وتحويلها إلى رسومات ثلاثية الابعاد.
و من خلال هكذا تقنية يقدم الجهاز خدمات موسعة لاستكشاف البنية التحتية للبنايات أو معرفة مكان تسرب المياه في الجدران او معرفة امتدادات ة توصيلات الكهرباء و الماء و غيرها كما يساعد رجالا الاطفاء من معرفة من يوجد بالغرف المشتعلة من الناس للتمكن من إنقاذهم.
لكن إمكانيات Walabot لا تقف عند الأجسام الصلبة، بل يُمكن أن يتعامل مع الأجسام السائلة، مثل اكتشاف نسبة الدهون في كأس من الحليب، ونسبة الماء في التربة.
يأتي الجهاز بمجموعة كبيرة من الحساسات التي يُمكن برمجتها وفقًا للهدف المُراد تحقيقه، كما يُمكن للمطورين تحويل الإشارات التي يُظهرها الجهاز إلى رسوميات ثلاثية الأبعاد أكثر وضوحًا.
الجهاز مخصص حاليًا للمطورين لتعديله وتخصيصه وفقًا للاستخدامات المختلفة، وهو متوفر حاليًا للطلب المُسبق بعدة نماذج تتراوح أسعارها من 99 إلى 599 دولار، حيث يُمكن للنموذج الأعلى ثمنًا إظهار الصور بدقة عالية ثلاثية الأبعاد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.