SAIP تطبيق ذكي للإعلان عن الهجمات الإرهابية

Friday 10 June 2016
أخر تحديث : Friday 10 June 2016 - 8:42 PM
SAIP تطبيق ذكي للإعلان عن الهجمات الإرهابية

بعد سلسلة الهجمات الإرهابية التي طالت الجمهورية الفرنسية عمدت حكومة هذه الأخيرة الى إطلاق تطبيق للهواتف الذكية مبرمج لإطلاق تحذيرات الى هواتف المستخدمين الآخرين في حالة حدوث هجمات إرهابية أو احتجاز رهائن او إطلاق النار او شيء من هذا القبيل.
التطبيق اسمه SAIP حسب تصريح وزارة الداخلية الفرنسية و الكلمة اختصار لعبارة “نظام إنذار وإعلام السكان” Système d’alerte et informer publique  , و قد أطلق قبيل بطولة أوروبا للأمم في كرة القدم و التي من المقرر ان تبدأ الجمعة المقبل من الشهر الجاري.
وفي حال حدوث أي تفجير أو إطلاق نار، سيُحوِّل التطبيق لون شاشة الهاتف إلى اللون القرمزي مع عرض كلمة “إنذار” ALERT، ووصف مختصر لما يحدث، وكيفية التفاعل معه.
ومع أن شاشة الهاتف تتحول إلى اللون الأحمر، إلا أنه قد تم تطوير التطبيق بحيث لا يصدر أي صوت أو اهتزاز بغية حماية أي شخص قد يكون مختبئ بالقرب من المهاجمين من أي خطر.
ولما كان التطبيق قد صُمم مبدئيا للإنذار فقط في حالات الهجمات المسلحة والتفجيرات، يخطط المسئولون لتحديثه بحيث يدعم الحوادث الصناعية، والفيضانات، وغير ذلك من الحالات الطارئة.
التطبيق باللغة الفرنسية و الانجليزية و هو موجه لنظام اندرويد و أي او اس.
و يمكن تحميله من هنا :
– من متجر اب ستور  http://adf.ly/1b0YBR
– من متجر جوجل بلاي http://adf.ly/1b0YH3

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.