Microsoft Edge يذهب إلى Chromium و (MacOS)

0 6

يبدو أن الشائعات صحيحة؛ فسينتقل Microsoft Edge إلى نظام Chromium مفتوح المصدر ، وهو النظام الأساسي نفسه الذي يدعم متصفح Chrome من Google . كما وتقوم Microsoft بإحضار Edge إلى أجهزة MacOS أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم Microsoft بفصل Edge عن عمليات تحديث Windows لتقديم إيقاع تحديث أسرع، وبهذا ستجلب مستخدمي Edge إلى Windows 7 و 8 Windows ، أيضًا.

سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل حدوث أي شيء من هذا. فلا تزال المعاينات الأولى على بعد أشهر. ولكن في وقت ما من عام 2019 ، سيختفي كل من Microsoft EdgeHTML و Chakra وسيحل Blink و V8 مكانه. تتوقع الشركة إصدار أول معاينة للمطورين في مطلع العام المقبل.

على الرغم من ذلك ، هو أن مايكروسوفت تعترف بأن Chrome و Chromium هما المعيار الواقعي اليوم، سواء للمستخدمين أو للمطورين.

على مر السنين ، خاصة بعد أن تركت Microsoft العلامة التجارية Internet Explorer خلفها ، أصبح متصفح Edge ، متصفحًا قابلاً للاستخدام تمامًا ، لكن Microsoft تعترف بأنه لا يزال هناك عدة مشكلات؛ فعلى الرغم من أنها تستثمر بكثافة في إصلاح هذه المشكلات ، فإن ما نسمعه من Microsoft هو رسالة براغماتية للغاية: فهي ببساطة لا تستحق الاستثمار في الموارد الهندسية بعد الآن. وما كان على شركة مايكروسوفت فعله هو هندسة عكسية حول المشاكل في مواقع معينة.

يعود السبب في ذلك جزئيًا إلى أن شركة Edge لم تكسب حصتها في السوق مطلقًا حيث كان المطوّرون يهتمون بدرجة كافية لاختبار الشفرة على النظام الأساسي. ومع وجود شبكة كبيرة بحجمها ، تظل الذيل الطويل للمواقع غير المتوافقة.

ونظرًا لأن العديد من مطوري الويب يعملون على أجهزة Mac ، حيث لا يتمتعون بإمكانية الوصول إلى Edge ، أصبح اختبارها أكثر بعدًا. ومن هنا جاءت جهود Microsoft لجلب Edge إلى Mac ، بعد 15 عامًا من تخليها عن Internet Explorer لنظام التشغيل .

لا تتوقع الشركة أن تحصل شركة Edge على Mac على أي حصة كبيرة من السوق ، ولكنها تعتقد أن إتاحتها على كل نظام أساسي ستعني أن المزيد من المطورين سيختبرون تطبيقاتهم على الويب باستخدام Edge أيضًا.

كما تعترف Microsoft بأنها لم تساعد في عمل Edge على Windows 10  وأن تحديثات Edge كانت مرتبطة بتحديثات Windows. كما تعترف شركة Microsoft الآن،  فقد كان ذلك يعني أن ملايين المستخدمين الذين يستخدمون إصدارات Windows القديمة قد تركوه وراءهم ، وحتى أولئك الذين يستخدمون Windows 10 غالباً ما لم يحصلوا على أحدث وأحدث إصدار المتوافقة من Edge لأن شركاتهم جعلت بعض التحديثات وراءها.

أصبح Chrome هو الإعداد الافتراضي ، وتستمر Microsoft بالتدفق. كان بإمكان الشركة اختيار فتح نظام EdgeHTML وجميع محركات جافا سكريبت (بعض الأجزاء مفتوحة المصدر بالفعل).

كان هذا الخيار مطروحا على الطاولة ، ولكنه لم يحدث. تقول الشركة أن ذلك يرجع إلى حقيقة أن الإصدار الحالي من Edge يحتوي على الكثير من العقبات في Windows 10 بحيث أنه لن يكون من المنطقي القيام بذلك إذا أرادت شركة Microsoft أخذ اEdge الجديد إلى Windows 7 و Mac .

ولكي نكون منصفين ، من المحتمل أن يكون هذا حدثًا خداعيًا على أي حال ، نظرًا لأنه من الصعب تخيل أن مجتمع المصادر المفتوحة حول Edge قد يكون له تأثير كبير في حل المشكلات العملية على أي حال.

مع هذه الخطوة ، تخطط Microsoft أيضًا لزيادة مشاركتها في مجتمع Chromium .وهذا يعني أنه سيعرض على Chromium بعضًا من العمل الذي قام به لجعل Edge يعمل بشكل جيد مع شاشات اللمس ، على سبيل المثال. ولكن ، كما ذكرنا سابقًا ، نلاحظ أن الشركة علنًا الآن  تعمل مع Google و Qualcomm لتنفيذ تطبيق أصلي لمتصفح Chrome على Windows 10 على ARM ، مما يجعله أكثر سهولة وأكثر ملاءمة للبطارية من الإصدار الحالي الذي يعتمد بشكل كبير على المحاكاة.

وتأمل مايكروسوفت أنه إذا تمكنت من جعل مشاكل التوافق شيء من الماضي ، فسيظل المستخدمون ينجذبون إلى متصفحها بسبب ما يميزها. ربما هذا تكامل مع Cortana أو عمليات تكامل جديدة مع Windows و    Office  أو ربما تكون هذه خدمات استهلاكية جديدة أو بالنسبة لمستخدمي المؤسسة ، ميزات محددة تجعل حياة مديري تكنولوجيا المعلومات أكثر سهولة.

عندما ظهرت شائعات هذا التغيير لأول مرة قبل بضعة أيام ، جادل عدد من النقاد بأن هذا ليس كبيرًا على الويب لأنه يمنح المزيد من القوة لمعايير الويب إلى مشروع Chromium .

لكن شركة Microsoft تبتكر جدلاً عمليًا لهذه الخطوة وتلاحظ أن حصة السوق الصغيرة لشركة Edge لا تسمح لها بالتأثير على أية حال. ولكن من خلال زيادة نشاطها في منتدى Chromium ، ستتمتع بصوت أكبر – أو هكذا تأمل – وستكون قادرة على الدفاع عن معايير الويب وتقديم ابتكاراتها الخاصة إلى Chromium

تؤكد Microsoft أنها لن تتخلى عن Edge ، بالمناسبة. المتصفح لا يذهب إلى أي مكان. إذا كنت من مستخدمي Edge الحذرين اليوم ، فمن المحتمل أن تجعلك هذه الخطوة أكثر سعادةً من مستخدمي Edge على المدى الطويل. إذا لم تكن كذلك ، تأمل شركة Microsoft أن تمنحه مظهرًا جديدًا عند طرح الإصدار الجديد المستند إلى Chromium وتعمل Microsoft الآن على إنشاء متصفح متميز بما يكفي لجعل الأشخاص ينظرون له بنظرة مختلفة عن سابقتها .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.