LinkedIn تدخل عالم البث المباشر

0 193

أعلنت شبكة “LinkedIn”عن إطلاق تجريبي لخدمة بث الفيديو المباشر “لينكد إن لايف” على منصتها الاجتماعية التي تضم ملايين المستخدمين حول العالم.

وستبدأ تجربة “لينكد إن لايف” بشكل محدود على مجموعة بسيطة من المستخدمين في الولايات المتحدة من خلال نظام تبادل الدعوات بشكل مؤقت أو التقدم بطلبات خاصة لتجربتها، وبعد ذلك سيتم إطلاقها بشكل عام في وقت لاحق، ولم تحدد الشبكة وقت محدد .

ويمكن لأكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم لـ “لينكد إن” الاستفادة من الخدمة الجديدة لعمل فيديوهات حية وبثها لمجموعات معينة من الأشخاص على الشبكة أو بشكل عام للجميع على الشبكة المعنية بشكل أساسي بعالم الأعمال والوظائف .

وتأتي هذه الخطوة، التي وصفتها مواقع متخصصة بـ “المتأخرة”، للاستفادة من الإقبال الشديد على محتوى الفيديو، وهو ما استغلتها شبكات اجتماعية منافسة منذ فترة طويلة.

وترى مواقع متخصصة أن دخول “لينكد إن” لعالم البث المباشر جاء متأخرا جدا، فعلى سبيل المثال انطلقت خدمة “فيسبوك لايف” قبل 3 سنوات تقريبا، كما أن يوتيوب أطلق خدمته للبث المباشر منذ 10 سنوات تقريبا، بحسب ما أورده موقع “ماشبل” .

وصرحت الشبكة أنها ستركز على أنماط معينة من الفيديوهات التفاعلية التي تثير اهتمام وتفاعل المستخدمين، ضمن خطتها الشاملة لإعادة تشكيل المحتوى الذي يتم بثه على “لينكد إن”.

وأظهرت الصور المنشورة للخدمة الجديدة وجود تشابه  بين الخدمة الجديدة لــِ لينكد ان مع خدمة “فيسبوك لايف” .

كما ويُشار إلى أن “لينكد إن” أطلقت منصتها الخاصة للفيديو في أغسطس 2017.

 ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت استحوذت على شبكة “لينكد إن” في عام 2016 في صفقة فاقت قيمتها 26 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.