LI-FI ثورة في عالم الانترنت.

Monday 4 April 2016
أخر تحديث : Monday 4 April 2016 - 9:16 PM
LI-FI ثورة في عالم الانترنت.

مصطلح الواي فاي مصطلح شائع و الأغلبية العظمى تفهم معناه لأننا نستخدمه يوميا . لكن ما مدى معرفتك باللاي فاي؟
هدا المصطلح العلمي جاء نتيجة ابحاث مكثفة عام 2015 التي شهدتها إحدى المختبرات العلمية و التي تعد بثورة كبيرة في مجال الاتصال اللاسلكي و بالتالي توديع الواي فاي
تعتمد التقنية الجديدة على نقل البيانات لاسلكيا بواسطة الضوء و قد تم اختبارها فعليا فتم نقل ما حجمه 224 جيجا بايت في الثانية الواحدة , و أول من اخترعها هو البروفسور هارلد هارس، بجامعة أدنبرة باسكتلندا عام 2012 و اعتمد فيها على نقل البيانات بالنظام الثنائي Binary Code بإضاءة مصباح ابيض و إطفائه بسرعات متلاحقة و مرات عديدة بطريقة لا يمكن للعين المجردة مشاهدتها.
و أضاف البروفسور أن هذه التقنية ستواكب التقدم التكنولوجي المدهش و ستشكل طفرة كبيرة في عالم الانترنت كما انه تتميز فضلا عن السرعة الأمان في نقل البيانات و المعلومات, وتوفر تقنية اللاي فاي السعة الغير محدودة للضوء المرئي، والتي تفوق موجات الراديو بـ10 آلاف مرة. أمَّا الكفاءة فتأتي من اعتمادها على المصابيح الموجودة في كل مكان، بعيداً عن محطات البث القليلة التي تستنزف كثيراً من الطاقة.
ويعكف العلماء في الوقت الحالي على تطبيق تكنولوجيا لاي فاي في مكاتب العاصمة الأستونية تالين، وبيئاتها الصناعة، فيما تشير التقارير إلى وصول سرعة نقل البيانات إلى حدود خيالية تبلغ 1 جيجابايت في الثانية الواحدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.