اخبار التقنية في العالم العربي

HP ستستغني تدريجيا عن اندرويد مقابل الاعتماد على ويندوز

0 3

HP

يبدو أن بعض كبريات الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج أجهزة ذكية و حواسيب شخصية و لوحيات قرر ت الاتجاه نحو النظام الأحدث من مايكروسوفت و هو ويندوز10 , و من بين هذه الشركات اتش بي التي قررت إعادة إستراتجيتها بالابتعاد تدريجيا عن نظام اندرويد و الاعتماد علة ويندوز10 , و رغم اعتماد اتش بي على العديد من الأنظمة إلا أنها سرعان ما تعود لنظام مايكروسوفت.
وقد أوقفت الشركة حواسيب “أندرويد” اللوحية منخفضة التكلفة، بالإضافة إلى حواسيب لوحية مرتفعة الثمن تعمل بنسخة قديمة من نظام التشغيل “أندرويد”.
وقال المسؤولون التنفيذيون في الشركة إنه سيتم في المستقبل تصنيع أجهزة محمولة تعمل بنظام “ويندوز 10″، ما لم يكن هناك طلب جديد وكبير فيما يخص “أندرويد”.
و قد جاء هذا القرار بعد اعتماد شركات أخرى على نفس النظام كشركة ديل و شركة لونوفو , و حسب مايبدو ان اتش بي تريد نهج سياسة ابل بالاعتماد على نظام وحيد و اوحد على جميع أجهزتها حتى يكون هناك تركيز و كفاءة في العمل و الإنتاج.
و يحضى نظام ويندوز بإقبال رغم حصته التسويقية الهزيلة مقارنة بالأنظمة الأخرى ماندرويد لجوجل و أي او اس لابل و التي بلغت 0.7 % وفقاً لبيانات الربع الأول التي نشرتها مؤسسة جارتنر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.