HP تعلن عن أول حاسب محمول لها بقياس 15 بوصة وشاشة OLED

0 46

كشفت شركة HP  في إطار مشاركتها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2019 عن حاسيها امحمول الجديد Spectre x360 15 وهو أول حاسب بهذا القياس يقدم شاشة من نوع OLED .

وتمتاز شاشات OLED بأنها توفر ألواناً أفضل وذلك على غرار بعض أجهزة الهواتف الذكية الرائدة من شركتي ابل وسامسونج والتي لم تحظى بانتشار واسع بسبب ارتفاع ثمنها .

إضافةً إلى ذلك فهي تتميز بدعمها لتقنية HDR والتي تدعم  تقنية شور فيو “Sure View”التي تحجب الرؤية عن الشاشة حين النظر إلى الجهاز من الجانبين، وقد ورت اتش بي هذه الميزة لبعض الحواسيب المحمولة من قبل .

ويضم حاسب Spectre x360 15 الجيل الثامن من معالجاتIntel corei7 إضافة لبطاقة رسوميات منفصلة لشركتي NIVIDIA أو AMD ، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت، وقرص تخزين PCI و SSD بسعة 512 جيجابايت.

ومن الجدير بالذكر هو أن بطارية الحاسب الجديد من اتش بي تكفي للعمل مدة تتجاوز 16 الساعة، وسيبدأ اطلاق هذا اللابتوب خلال شهر مارس المقبل .

وسيأتي جهاز Spectre x360 15 بمفاصل قابلة للدروان بزاوية 360 درجة لتسهيل استخدامه بوضعيات مختلفة.

كما أعلنت الشركة عن حاسب جديد “Spectre Folio”والذي يأتي مع لوحة مفاتيح يمكن فصلها .

ويقدم هذا الاصدار الجديد معالج ثنائي النوى من نوع Intel Core i5-8200Y وذاكرة وصول عشوائي 8جيجابايت وSSD 256 جيجابايت ، وتدعم شاشته اللمسية تقنية 4K وقد أصبح متاحا بدءا من اليوم بسعر 1309 دولار.

وقالت شركة انفيديا أن شاشة الألعاب الضخمة بقياس 65 بوصة وبدقة 4K وتدعم تقنية HDR هي من صنع اتش بي وستتاح للبيع ابتداء من شهر فبراير المقبل بسعر 4999 دولارا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.