اخبار التقنية في العالم العربي

HMD تطرح جهاز نوكيا بـ 99 يورو

0 38

لا زالت الشركة الفلندية HMD مستمرة بإطلاق العديد من إصدارات الهواتف الذكية التي تحمل علامة نوكيا التجارية وبعد إصدار 3، 5، 6، 7 و 8، قامت اليوم بإصدار نوكيا 2 الجديد الذي سيكون وجوده في الطرف الأدنى من السوق. وذلك لأن مواصفاته تقترب كثيراً الحد الأدنى ، تسرب مؤخرا أن نوكيا2 لديه هدف خاص به وهو التزام HMD بتجربة “اندرويد نقي” ، وتحديثات سريعة .

جاء تصميم الهاتف بالحد الأدنى ولكنه يبدو لطيفاً مع التفاف الألومنيوم حول جميع الحواف و ظهره بالبولي كربون .

وقد جاءت المواصفات أكثر ملائمةً للسعر، ولكن من الغريب كيف يمكن أن نقول أنه ذو كفاءة عالية وهو يتمتع بذاكرة RAM 1GB  ومساحة تخزينية 8GB ومعالج 212  ، كما انه من المتوقع أن تعاني أسهم اندرويد من هذه المواصفات كما ووعدت نوكيا 2 بطول عمر البطارية وهذا شيء من السهل تحقيقه باستخدام بطارية بسعة 4100 ميلي أمبير تدوم لمدة يومين متواصلين.

يستخدم  نوكيا2 تطبيق الكاميرا الخاص به ويضيف اثنين من الإعدادات، ولكن باقي الميزات بقيت كما هي من قبل ولم يتم المساس بها.  كما وانه تم دعم الهاتف بمساعد جوجل(Google Assistant) .

وتعد شركة HMD بوصول التحديثات الأمنية سريعاً لنوكيا2  وأنه سيتم ترقيته الى نظام اندرويد اوريو لاحقاً.

أعتقد أن نوكيا 2 يمكن أن يكون  الهاتف الذكي للمبتدئين أو لأولئك الذين لا يريدون فقط هاتف ذكي ولكن لديهم خيار قليل فقط للحصول على واحد لأن هذا هو ما يبيع السوق في الوقت الحاضر. المواصفات لن تثير إعجابك، ولكن عمر البطارية سيكون جيدا، وهذا تقريبا كل ما يتطلبه ذلك الجمهور المستهدف .

سوف يكون نوكيا 2 متاح”عالميا” منتصف نوفمبر المقبل  مقابل 99 يورو بثلاث ألوان وهي الأبيض والأسود والنحاسي  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.