FBI لم تعد بحاجة ل APPLE

Friday 1 April 2016
أخر تحديث : Friday 1 April 2016 - 8:52 AM
FBI لم تعد بحاجة ل APPLE

بعد عدة أسابيع من المناوشات القانونية و الأخذ و الرد بين شركة ابل و وكالة الأمن القومي ممثلة في الاستخبارات الفدرالية التي طلبت من ابل منحها الحق في تشفير هواتف أيفون و بالتالي التجسس على المكالمات و الرسائل, لكن الخبر المؤكد الذي أعلنت عنه الاف بي أي يوم 28 مارس الجاري بمدينة سان بيرناردينو ولاية كاليفورنيا أنها تمكنت من فك تشفير أيفون احد موظفيها الذي يعمل مدربا للتصويب و بالتالي لم تعد في حاجة الى مساعدة من شركة التفاحة.
الخبر المثير أن شركة إسرائيلية مختصة في التشفير أعلنت على قناة BBC أنها بصدد تعون مع وكالة المباحث الفدرالية دون ان توضح بالتفصيل طبيعة هذا التعاون , الا انها أعلنت من خلال تدوينة على موقعها أنها قادرة على فك تشفير هاتف أيفون 5C و هو نفس الهاتف الذي يملكه مدرب التصويب في الاف بي أي و الذي تم فك تشفيره.
للتذكير فان ابل رفضت التعاون للمساعدة في التجسس على هواتفها و الذي كان احدها سببا في جريمة إرهابية خلفت 14 قتيلا و 22 مصابا بمدينة  سان بيرناردينو.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.