Facebook و MIT توظف الذكاء الاصطناعي لإعطاء عناوين للناس الذين ليس لديهم

أربعة مليارات شخص في العالم ليس لديهم عنوان والذكاء الاصطناعي يمكن أن يصلح ذلك.

0 5

حوالي أربعة مليارات شخص في العالم ليس لديهم عنوان مادي. يتعاون كل من مختبر MIT Media Lab و Facebook لإنشاء حل يستخدم خوارزمية تعلم الآلة للتعرف على العناوين وتعيينها من صور القمر الصناعي. سيوفر النظام بديلاً رخيصًا وفعالًا لطرق رسم الخرائط التقليدية.

ووفقا لورقة نشرها الباحثون في وقت سابق من هذا الشهر ، قام الفريق بتدريب خوارزمية التعلم العميق لفحص صور الأقمار الصناعية وتحديد البيكسلات التي تحتوي على طرق. أخذت خوارزمية أخرى تلك البكسلات وربطتها معًا في شبكة من الطرق يمكن تحليلها ثم تقسيمها إلى أرباع. بمجرد وضع كل شيء ، يتم تعيين الأرقام والحروف للشوارع ، والتي تكون بمثابة عناوين. تجعل هذه الطريقة من السهل تحديد التقاطعات والمواقع المجاورة الأخرى لأنه من السهل ربط أماكن مختلفة على الشبكة استنادًا إلى العدد المخصص لها والحرف.

هذا المشروع من MIT و Facebook ليس أول جهد لحل مشكلة الأراضي الريفية الغير معالجة؛ فقد قدمت Google رموز الموقع المفتوحة إلى خرائطها في عام 2015 كطريقة لتسمية مناطق غير مميزة. قامت منظمة أخرى what3words ، بتقسيم الكرة الأرضية إلى شبكة مربعة بثلاثة أمتار وعرضها ثلاثة أمتار ، وتطبق تركيبة مكونة من ثلاثة كلمات فريدة عشوائياً على كل مساحة.

تكمن المشكلة في العديد من هذه الحلول في أن تعيين العناوين هو الجزء السهل من المشكلة. ولكن تبني هذه العناوين على نطاق واسع هو التحدي ، حيث يجب أن تقبل من قبل الحكومات والمواطنين على حد سواء. على الرغم من العقبات ، فإن وجود العناوين ضروري لتوفير الخدمات الأساسية مثل الرعاية الطبية وتسليم الطرود. كما أنه يساعد في التخطيط وبناء البنية التحتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.