Bitdefender تطور أداة مضادة لبرمجية طلب الفدية

Friday 1 April 2016
أخر تحديث : Friday 1 April 2016 - 8:55 AM
Bitdefender تطور أداة مضادة لبرمجية طلب الفدية

مع ظهور البرمجية الخبيثة التي أطلق عليها اسم( طلب الفدية) و التي هي عبارة عن فيروس خطير يقوم بتشفير ملفات الحاسوب و حين يحاول المستخدم الدخول إليها تعطيه رسالة مفادها انه يجب عليك إيداع مبلغ من المال في حساب الهاكر الذي أرسل البرمجية مقابل فك تشفير ملفاته و غالبا ما تكون هذه الفدية بالعملة الالكترونية البيتكوين.
مع هذا الهجوم الالكتروني قامت الشركة الرومانية bitdefender  المتخصصة في الأمن ألمعلوماتي بإخراج أداة مضادة لهذه البرمجية أسمتها لقاح مضاد لبرمجيات طلب الفديةAntiransomware   او CTB-Locker وLock او. .TeslaCrypt
و طريقة عملها حسب الشركة أنها تجعل الحاسوب كأنه أصيب سلفا بالبرمجية و تستطيع خداع أنظمة التحقق بتلك البرمجيات و بالتالي حتى واجه الحاسوب برمجية خبيثة فإن الفيروس سيتجنب إصابته.
لكن هذا الحل يبقى محصورا في حيز زمني ضيق رغم توسع قاعدته لتشمل أنماطا مختلفة من الفيروسات , لان هذه البرمجيات الخبيثة أصبحت تطور نفسها مؤخرا الى أنواع أخرى تستهدف المواقع التي تعتمد على منصة  ووردبرس , لذا أصبح لزاما البحث عن سبل أخرى ناجعة للتصدي بقوة لهذه البرمجيات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.