AVAST تستحوذ على AVG بمبلغ 1.3 مليار دولار

Sunday 17 July 2016
أخر تحديث : Sunday 17 July 2016 - 4:25 PM
AVAST تستحوذ على AVG  بمبلغ 1.3 مليار دولار

كثرت الاستحواذ بين الشركات التقنية و التكنولوجية جراء المنافسة الشديدة أو محاولة تبوأ مكانة مهمة عالمية عن طريق دمج عدة شركات.
فمؤخرا قامت شركة افاست Avas المتخصصة في الأمن ألعنكبوتي و البرمجيات بالاستحواذ على مثيلتها AVG بصفقة بلغت 1.3 مليار دولار و ستتم بصفة نهائية شهر سبتمبر المقبل.
للإحاطة علما فشركة AVG والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة أمستردام الهولندية، قدمت مجموعة واسعة من الخدمات ذات الصلة بالمجال الأمني والخدمي، بما في ذلك تطبيق تنظيف أجهزة أندرويد وماك AVG Cleaner.
بينما تأسست شركة أفاست في مدينة براغ في عام 1988، وظهرت على اعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال أمن الإنترنت، وتُفيد التقارير بأنها تُسيطر على نسبة تبلغ أكثر من خمس سوق برامج مُكافحة الفيروسات العالمي.
و قد توجهت شركة افاست في السنوات القليلة الأخيرة إلى طرق أبواب ميادين أخرى من عالم التكنولوجيا فمثلا مؤخرا قامت بتجربة الكشف عن نقاط الويفي الأكثر استخداما بالاعتماد على قاعدتها الواسعة من البيانات عن طريق تطبيق Avast Wi-Fi Finder.
عملية الاستحواذ التي قامت بها افاست هدفت من وراءها الى تعزيز مكانتها عالميا و توسيع رقعتها جغرافيا بالإضافة إلى التمكن كم تقنيات شركة  AVG و التي هي أيضا كانت لها مكانة بارزة خاصة في الكشف عن العديد من البرمجيات الخبيثة.
وتسمح الصفقة للشركة بالوصول إلى 400 مليون جهاز يحتوي على برمجيات أفاست أو AVG، وتُشكل الهواتف المحمولة ما نسبته نصف هذه الأجهزة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.