Adobe تقوم بتحديث طارئ لبرنامج فلاش بلاير

Saturday 9 April 2016
أخر تحديث : Saturday 9 April 2016 - 12:29 PM
Adobe  تقوم بتحديث طارئ لبرنامج فلاش بلاير

بانتشار البرمجية الخبيثة الأخيرة التي ترغم المستخدمين المستهدفين دفع مبالغ مالية مقابل استرجاع ملفاتهم و بياناتهم , و على غرار باقي الشركات أعلنت ادوبي يوم الخميس الأخير عن تحديث طارئ يخص برنامج فلاش بلاير و الذي تم استغلاله من طرف القراصنة من خلال ثغرة Drive-By التي تساهم في إضعاف الحماية في الحواسيب الشخصية.
و قد بادرت شركات البرمجة العالمية الى حث جميع الشركات ذات الصلة بأنظمتها أكانت برامج حماية أو تصميم أو تصفح و غيرها إلى القيام بتحديثات سريعة حتى تساهم في الحد من انتشار هاته البرمجية الضارة, و قد سبق لي شرح كيف تعمل و كيف يستغلها الهاكرز في مهاجمة الأجهزة.
ويقوم تحديث أدوبي الجديد بإصلاح ثغرة أمنية لم تكن معروفة سابقًا. ومثل هذه الثغرات، المعروفة باسم “الفورية Zero-Day تحظى بتقدير كبير لأن الحماية منها يعد أكثر صعوبة، والسبب أنه لا يوجد لدى صانعي البرمجيات والشركات الأمنية الوقت الكافي لمعرفة سبل منعها. و عادة ما تستخدم من قبل الدول للتجسس والتخريب، وليس من قبل مجرمي الإنترنت الذين يميلون إلى استخدام الثغرات على نطاق واسع لهجماتهم.
و قد كان الفضل للشركة اليابانية Trend-Micro المختصة في البرمجيات الامنية في تحذير ادوبي من هذه البرمجية التي تحمل اسم Cerber التي تستغل برنامج فلاش بلاير في مهاجمة الحواسيب الشخصية و ذلك منذ تاريخ 31 مارس الماضي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.