7 أفضل إضافات يمكنك استخدامها مع متصفح فايرفوكس

0 15

في حال لم تكن تعرف فمتصفح فايرفوكس جاء بمجموعة من التغييرات في الإصدار 57 والتي قد لا تروق للكثيرين. فعلى سبيل المثال الإضافات التي لم تقم بتعطيلها لن تعمل معك على هذا الإصدار الجديد. ويطلق على هذا النوع من الإضافات “الإضافات الموروثة” وهو ما يعني أنها لن تعمل لكونها أنشئت على إطار عمل “Framework” قديم.

هذا وتم بناء إضافات خاصة للإصدار 57 من متصفح فايرفوكس بالاعتماد على إطار عمل جديد مما يجعلها أكثر أمانا كما أنها ستستمر في العمل بالرغم من إطلاق شركة موزيلا لنسخ جديدة من متصفح فايرفوكس. لهذا سنعرض عليك في هذه المقالة 7 إضافات يمككنك الاعتماد عليها في الإصدار الجديد لمتصفح فايرفوكس الخاص بك.

1 – إضافة “AdBlocker”

تعتبر إضافة “AdBlock Plus” من أشهر الإضافات المفيدة التي لا يستطيع الكثير من المستخدمين الاستغناء عنها لذلك سيكون الكثيرون سعداء بالقدرة على الاستفادة من هذه الإضافة على الإصدار الجديد لمتصفح فايرفوكس. وتعمل هذه الإضافة على حجب الإعلانات المزعجة على العديد من المواقع مثل يوتيوب، فيسبوك وغيرها من المواقع. هذا وستخبرك هذه الإضافة أعلى يمين المتصفح كم من إعلان تم حجبه على موقع معين تقوم بزيارته.

2 – إضافة “Ghostery”

بالاعتماد على إضافة “Ghostery” سوف تتمكن من تعزيز الخصوصية والأمان على متصفحك كما سوف تزيد من سرعة هذا الأخير. وستقوم هذه الإضافة بتقليل التتبع ومجموعة من الأمور على المواقع والصفحات التي تزورها كما ستخبرك بأساليب التتبع التي وجدتها على كل موقع تزوره. أكثر من هذا كله ستحصل على أسماء أساليب التتبع هذه وخيار يمكنك من السماح لها أو عدم السماح لها بالعمل.

3 – إضافة “Gmail Notifier”

تعتبر إضافة “Gmail Notifier” من الإضافات الرائعة لكونها ستساعدك على معرفة أنك توصلت برسالة على بريدك في حال كنت من مستخدمي بريد الجيمايل. أكثر من ذلك فهي تعتبر أفضل من إضافة الجيمايل نفسها لأنها تسمح لك بفحص الرسائل والرد عليها مباشرة من الإضافة كما تستطيع رؤية التسميات الخاصة بهذه الرسائل هل هي من المواقع الاجتماعية أم أنها رسائل بالغة الأهمية وأمور من هذا القبيل.

4 – إضافة “Grammarly”

تعتبر إضافة “Grammarly” من الإضافات الضرورية جدا لكونها ستساعدك على تجنب الوقوع في حرج كبير في حال اقترفت خطئا في القواعد اللغوية. الأمر يصبح أكثر أهمية هنا عندما تكون منكبا على إعداد تقارير خاصة بالعمل. هذا وستساعدك النسخة المجانية للإضافة على معرفة الأخطاء الأساسية والعادية، أما في حال رغبت أن تتعرف على أخطاء متقدمة بشكل أكبر فسيكون عليك ترقية حسابك إلى نسخة مدفوعة. وستتمكن عبر هذه الإضافة أيضا من التعرف على مرادفات الكلمات وشرحها بالضغط عليها مرتين.

5 – إضافة “HTTPS Everywhere”

في حال رغبت بالاستمتاع بتجربة تصفح آمنة فستكون بحاجة إلى إضافة مثل “HTTPS Everywhere” حيثت تعتبر هذه الإضافة ضرورية جدا لكونها تجبر أي موقع على استخدام “HTTPS” في حال التوفر عليها. هذا ويمكنك أن تنسى أنك تتوفر على إضافة مثل هذه حتى بعد تمكينها لكونها تعمل بشكل تلقائي.

6 – إضافة “Video DownloadHelper”

يستخدم إضافة “Video DownloadHelper” أكثر من 3 ملايين مستخدم وهو ما يجعلها من أفضل الإضافات على الإطلاق في هذا المجال. وستساعدك هذه الإضافة على تحميل مقاطع الفيديو من مواقع مثل اليوتيوب، دايليموشن، فيسبوك، فيميو، فاين، تويتش وغيرها من المواقع.

7 – إضافة “Honey”

في حال كنت عزيزي القارئ من المستخدمين اللذين يتسوقون كثيرا عبر الإنترنت فستكون إضافة “Honey” مفيدة بشكل كبير لك. وستساعدك هذه الإضافة للحصول على أفضل الأسعار للمنتجات التي تريد اقتنائها حيث ستجد لك هذه الإضافة الكوبونات وتستخدمها بشكل تلقائي لتحصل على أسعار مناسبة أثناء التسوق.

ما هي الإضافات التي نالت إعجابك عزيزي القارئ والتي ترغب بتجربتها؟ أخبرنا في القسم المخصص للتعليقات ولا تنسى أن تشارك المقالة مع الأصدقاء كي يستفيد الجميع، دمت بود.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.