اخبار التقنية في العالم العربي

7 أشياء يمكنك القيام بها مع كورتانا في ويندوز 10

0 33

كورتانا هي واحدة من أكبر الميزات في ويندوز 10. على الرغم من أنه ينبع من ويندوز فون، فقد تم الآن دمجها تماما في نظام تشغيل سطح المكتب، مما يجعلها مساعد رقمي شخصي على سطح المكتب الخاص بك. كونه مساعد رقمي قوي، كورتانا يمكن أن تفعل أكثر بكثير من مجرد قول الفكاهات وغناء الأغاني.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك تنفيذها مع مساعدك كورتانا.

ضبط التذكيرات والإنذارات :

باستخدام كورتانا، يمكنك بسهولة تعيين تذكيرات على الجهاز الخاص بك عن طريق إخبارها للقيام بذلك مع بضع كلمات فقط. على سبيل المثال،  أن تقول لها “ذكرني للحصول على البيض غدا 10 صباحا” سيجعل لها تعيين تذكير. عندما يحين الوقت، سوف تقوم كورتانا بتذكيرك  بهذه المهمة.وهذ ليس فقط على وقت محدد، وإنما يمكنك أيضا جعل كورتانا تذكرك بالأشياء عند الذهاب إلى مكان معين أو التحدث إلى شخص على قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

إلى جانب وضع تذكير، يمكنك أيضا إنشاء الإنذارات السريعة. لضبط المنبه، كل ما عليك القيام به هو قول شيء مثل “تعيين المنبه ل 5 آم غدا” و كورتانا تقوم بالمهمة. يمكنك أن ترى كل ما تبذلونه من أجهزة الإنذار الحالية عن طريق إصدار أمر مثل “إظهار الإنذارات”

فتح التطبيقات :

إن إطلاق التطبيقات أو برامج سطح المكتب باستخدام كورتانا سهلا مثل النقر على الرمز في شريط المهام. مجرد استدعاء كورتانا باستخدام الأمر الصوتي “هي كورتانا” وتقول “فتح [اسم التطبيق].” كما ترون من الصورة أدناه، وأنا فتح مشغل Grooveغروف الموسيقى المثبتة مسبقا. إذا تم تصميم البرامج للعمل مع كورتانا، يمكنك حتى التحكم في تلك التطبيقات أو البرامج مع الأوامر الصوتية.

على سبيل المثال، عند استخدام تطبيق الموسيقى غروف، يمكنك إرشاد كورتانا لتشغيل الأغنية التالية ببساطة عن طريق قول “الأغنية التالية”.

استخدام اللغة الطبيعية للبحث عن الملفات في الكمبيوتر :

تم تصميم كورتانا لفهم اللغة الطبيعية. يمكنك استخدامه للبحث عن الملفات الخاصة بك مثل المستندات والصور وغيرها على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن ترى صورك الأخيرة، إذا يمكنك ببساطة القول “هي كورتانا، اعثر على صوري” وسوف يعرض كورتانا  كل الصور المخزنة محليا و على أون درايف (onDrive)المشغل .

أداء العمليات الحسابية:

غالبا ما نستخدم تطبيق الآلة الحاسبة لأداء العمليات الحسابية الأساسية. في الواقع، يمكن استخدام أوتوهوتكي (AutoHotKey) لإطلاق تطبيق الآلة الحاسبة بسرعة. ولكن كورتانا يمكن أن تؤدي العمليات الحسابية الأساسية. كل ما عليك القيام به هو، اضغط على زر ابدأ وأدخل الأرقام وسيتم عرض الجواب على الفور. هذا ليس شيئا رائعا، ولكنه مفيد جدا للحسابات الأساسية.

تحقق الطقس :

يمكنك استخدام كورتانا للحصول على تحديثات الطقس السريعة في مدينتك. كل ما عليك القيام به هو أسأل كورتانا شيء مثل “ما هو الطقس في موقعي الحالي”. إذا كنت تريد معلومات الطقس عن مدينة أخرى، قم باستبدال “موقعي الحالي” باسم المدينة.

إرسال بريد إلكتروني باستخدام كورتانا :

إذا كنت تستخدم تطبيق البريد المدمج لإدارة حسابات البريد الإلكتروني، فيمكنك أيضا استخدام كورتانا لإرسال رسائل البريد الإلكتروني. ولاستخدام كورتانا عليك استدعائها وقل “أرسل رسالة إلكترونية إلى جيمس”.

إنشاء أحداث التقويم :

تماما كما يمكنك إضافة تذكيرات وأحداث، يمكنك أيضاً استخدام كورتانا لإنشاء أحداث التقويم. لإضافة حدث للتقويم، فقط قل شيئا مثل “هي كورتانا، أضف لقاء كيفن غدا في 5 مساء إلى التقويم”. مع هذا الأمر الطبيعي بسيط، كورتانا يضيف الحدث إلى التقويم. الشيء الجيد هو أنه يمكنك فعلا اختيار التقويم من القائمة المنسدلة. إنها ميزة مفيدة إذا كنت تستخدم تقاويم أخرى مثل تقويم غوغل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.