6 من أفضل الخرائط البديلة لجوجل يمكنك الاعتماد عليها

0 73

سنعرض في هذا المقال العديد من الخرائط البديلة لجوجل و التي تقدم خدمات رائعة تناسب حاجاتك

  1. خرائط بنغ (Ping Maps):

إن خرائط بنغ قديمة كجوجل وكانت تعرف باسم مايوانت قبل أن تأخذ اسم بنغ وتوفر الكثير من الميزات مثل مراقبة حركة المرور، وتوفير وجهات نظر ثلاثية الأبعاد ، كما انه يمكنك الاعتماد على خرائط بنغ في حال كنت تخطط لرحلة وتبحث عن ميزات إضافية أنيقة مثل وجهات النظر ثلاثية الأبعاد وخرائط نظام التشغيل .

2. ويغو(WeGo):

يوفر العديد من الميزات مثل الملاحة ويوضح لك الأماكن التي يمكن أن تزورها والطرق المفصلة للوصول، ويتيح لك الوصول إلى أحدث المعلومات والأسعار على جميع وسائل النقل العام في جميع أنحاء مدينتك .

3. باك كنتري المستكشف(BackCountry Navigator) :

خرائط توضح تضاريس الأرض لذا فهي منقذة في حال أنك لم تعد تعرف مكان تواجدك وهي مصممة للمتنزهين كمان أنها تسمح لك باضافة احداثيات الطول والعرض.

في حال كنت تتنزه في الطبيعة فأنت بحاجة إلى خرائط تضاريس مفصلة للغاية لذلك يمكنك الاعتماد على باك كنتري.

4. ويز(Waze):

وهي خريطة خدماتية تمكنك من التنقل بسرعة وبديهية وتجعلك قادرا على تنبيه السائقين الآخرين من التغييرات في حركة المرور، كما توفر لك معلومات  عن أرخص محطات الوقود القريبة من مكان تواجدك ويمكنك تتبع مستخدمي ويز الآخرين .

5. نافمي (Navmii):

هو الميزة الغنية بالخرائط وخدمة الملاحة التي تخدم أكثر من خمسة وثمانين بلدا. ويقدم كل الميزات الأساسية بدوره مثل الملاحة، ويوفر تنبيهات مثل حدود السرعة وحركة المرور وكاميرات السرعة  ومواقع  البناء.

وتشمل الميزات الأخرى جوجل ستريت فيو، مؤشر ETA، إعادة التوجيه التلقائية، خرائط HD، وحاليا تدعم الملاحة دعما كاملاً.

6. ماب كويست (MapQuest) :

ماب كويست هو بديل آخر لخرائط غوغل خاصة إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام للتنقل، كما يوفر تحديثات سريعة عن جميع خيارات النقل المحلية بالقرب منك. إذا كنت ترغب في المشي  فستظهر لك كم من السعرات الحرارية سوف تحرق.

وتشمل ميزاته المتقدمة إعادة التوجيه التلقائي، والقدرة على الكشف عن الكاميرات / الحوادث / مواقع البناء / بطيئة، وتقاسم الموقع، وتقارير الطقس والمساعدة على جانب الطريق. كما أن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.