اخبار التقنية في العالم العربي

6 طرق ذكية لصنع ستاند أو حامل لهاتفك الذكي بنفسك

0 43

كثيرون هم اللذين يستخدمون الهواتف الذكية لمشاهدة أشرطة الفيديو أو تصوير أخرى حيث يلج الملايين موقع يوتيوب للاستمتاع بمحتويات مفيدة كما يلجأ آخرون إلى تصوير بعض الفيديوهات سواء لهم أو لبعض الأحداث التي تجري من حولهم، لكن هذه الأمور تحتاج في بعض الأحيان إلى طريقة تثبت بها الهاتف للاستمتاع بالمشاهدة أو التصوير. يوجد طبعا في الأسواق الكثير من الستاندات التي يمكن شراؤها غير أنك عزيزي القارئ تستطيع صنع ستاند رائع بنفسك وبأشياء بسيطة توجد في متناول يدك، في هذه المقالة سندلك على 6 طرق ذكية لصنع ستاند أو حامل لهاتفك الذكي بنفسك وبسهولة بالغة.

1 – استخدام بطاقة بلاستيكية

إذا ألقيت نظرة إلى محفزة نقودك أو بحث في المنزل ستجد بالتأكيد بطاقة بلاستيكية لا تستخدمها، يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بطي هذه البطاقة بالشكل الذي يظهر في الصورة كي تحصل على ستاند صلب يمكنك استخدامه متى شئت دون أن تضطر إلى إنفاق فلس واحد. طبعا عليك أن تجد بطاقة صلبة لتحصل على ستاند قوي ولكنك ستحصل على نتيجة رائعة. البطاقة قد تكون قاسية ويصعب طيها في بعض الأحيان لكنها ستكون جيدة بالنسبة للهواتف الثقيلة نوعا ما.

2 – مشابك الأوراق

في حال كنت من الموظفين اللذين يمضون وقتهم في المكتب ستجد هذه المشابك مألوفة بالنسبة إليك. ويمكن إلى جانب استخدام هذه المشابك الورقية الاعتماد عليها لصنع ستاند خاص بك تضع عليه هاتفك الذكي حيث يكفي أن تقوم بشبكها بالطريقة التي تظهر بالصور. طبعا يمكن صنع العديد من الأشياء بهذه المشابك الورقية لكن صنع ستاند للهواتف الذكية يعتبر أفضل ما يمكن القيام به باستخدامها. اعتماد هذه المشابك سيترك متسعا لإدخال كيبل اليو إس بي “USB” أيضا وهو ما سيسمح لك بشحن الهاتف وهو على الاستاند الذي صنعته. تابع الصور أسفله لتعرف كيف تصنع استاند خاص بك بالمشابك الورقية.

3 – استخدام بطاقة بلاستيكية بطريقة أخرى

الجميع قد يكون رأى الستاند الذي يتوفر عليه ناينتاندو سويتش “Nintendo Switch” والذي يسمح للاعبين بالاستمتاع باللعب معا على منصة اللعب الرئعة من ناينتاندو. يمكنك عزيزي القارئ أن تصنع ستاند شبيه بذلك باستخدام بطاقة بلاستيكية فقط، كل ما عليك فعله هو تقطيع البطاقة باستخدام مقص وجعلها بالشكل الذي يظهر على الصورة للحصول على حامل مميز ووظيفي لهاتفك الذكي. تستطيع تتبع الخطوات بالتفصيل عبر زيارة هذا الرابط.

4 – استخدام شوكة

يوجد طرق متعدد يمكنك أن تحول بها شوكة إلى ستاند لهاتفك وأسهل طريقة للقيام بذلك هي وضع الشوكة على مكان مسطح ثم طي اليد ب 90 درجة أو إلى الدرجة التي تجد أن مشاهدة هاتفك عليها مريحة ثم قم بطي الشوكات كما يتضح من خلال الصورة بشكل تسمح بوضع الهاتف عليها. بهذا الشكل ستقوم يد الشوكة بدعم ظهر الهاتف وستكون قد صنعت ستاند مجاني لهاتفك مثل الذي بالصورة تستخدمه متى دعت الضرورة ذلك.

5 – أقلام أو عصي مع أشرطة مطاطية

في هذه الطريقة ستحتاج إلى 5 أو 6 أقلام بالإضافة إلى مجموعة من الأشرطة المطاطية كما يظهر بالصورة. لتحصل على ستاند بهذه الطريقة عليك أن تضع ثلاث أقلام على شكل مثلث ثم تقوم بربطها بالأشرطة المطاطية. الآن عليك أن تضع قلما آخر أسفل المثلث وتربطه بأشرطة مطاطية مع القلمين الآخرين، هذا القلم سيكون بمثابة رف تضع عليه هاتفك الذكي. يمكن طبعا إضافة قلم أو قلمين إضافيين لتدعم المثلث وتجعله ثابتا بربطه بقمة المثلث وجعله يدعم الستاند الخاص بك على الأرض كما يمكنك أن تستخدم بعض العصي أو العيدان عوض الأقلام إذا أردت ذلك.

6 – استخدام علبة الكاسيت الشهير

في حال كنت لازلت تملك علبة كاسيت قديمة في البيت فأنت محظوظ بالفعل إذ يمكنك استخدامها كستاند بسهولة دون الحاجة لبذل أي جهد. فكل ما ستحتاج القيام به هو فتح علبة الكاسيت ثم وضع هاتفك الذكي بها. بهذا تكون هذه الطريقة هي الأسهل على قائمتنا للحصول على ستاند غاية في البساطة. العيب الوحيد لهذه الطريقة هو أنك لن تتمكن من وضع الهاتف بشكل عرضي بالعلبة.

كانت هذه هي قائمتنا في هذه المقالة، في حال سبق لك وصنعت ستاند خاص بك تستطيع مشاركة الطريقة معنا في القسم المخصص للتعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.