اخبار التقنية في العالم العربي

5 مواقع لتحرير ملفات “PDF” يمكنك استخدامها لتحرير ملفاتك بالمجان

0 17

إيجاد محرر لملفات البي دي إف “PDF” يتوفر على المميزات التي تريد قد يكون مهمة صعبة، بالنسبة لمواقع تحرير هذه الملفات فيتوجب أن توفر على الأقل القدرة على إضافة النصوص وتوقيع إسمك بالإضافة إلى مميزات إضافية لتكون ممتازة للقيام بهذه المهمة. في هذه المقالة سنعرفك عزيزي القارئ على بعض المواقع التي ستغنيك على تحميل أي برامج لتحرير ملفات “Pdf” حيث تعمل مباشرة على متصفحك. بعض هذه المحررات قد لا تتوفر على جميع المميزات التي تريدها لكنها ستفي بالغرظ.

1 – خدمة “FormSwift

تمكنك خدمة “FormSwift” من إنشاء وتحرير المستندات على الإنترنت مباشرة كما أنها تسمح لك بتحرير ملفات ال “Pdf”. ومن أجل بدأ تحرير ملفات ال”Pdf” الخاصة بك يتوبج عليك رفع المستند أولا عبر الضغط على خيار “Select File to Edit” ثم اختيار الملف المراد التعديل عليه. تستطيع رفع أكثر من ملف واحد إذا أردت، بعد رفعك للملفات التي تريد، أنقر على “Create PDf” ثم قم بإجراء التعديلات التي تريد.

تستطيع إضافة توقيعك، إضافة صورة، تظليل النصوص، إضافة الأشكال أو حذف أي أخطاء قمت بها.

2 – خدمة “PDf Escape

خدمة “PDF Escape” لن تسمح لك بإجراء تعديلات على ملفات “PDF” التي ترفعها، لكنها ستمكنك من إضافة بعض الأمور على الملف الخاص بك. يمكنك على سبيل المثال إضافة صور، نصوص، حقول، روابط وغيرها من الأمور. وتستطيع عبر هذه الخدمة تعديل النصوص بطرق مختلفة كإضافة سطر تحت النص، إضافة تأثير خط عريض أو مائل، إضافة الألوان، نوع الخط الذي تريد تطبيقه على النص، حجم النص وأشياء أخرى.

قائمة المميزات التي تقدمها هذه الخدمة لا تنتهي هنا حيث يمكنك إضافة ملاحظات لاصقة الرسم على النصوص وإضافة أشكال وتعليقات أيضا. يمكنك أيضا حذف صفحات متفردة، إدارتها، تصغير أجزاء منها، تغيير ترتيبها ثم إضافة صفحات أخرى من ملفات “PDF”.

يوجد أيضا خيار يمكنك من إضافة رابط لملفات “PDF” أخرى على الإنترنت. تستطيع وضع رابط بلف آخر خاص بك على الإنترنت أو إنشاء واحد خاص بك.

3 – خدمة “PDF Filler

يمكننا اعتبار “PDF Filler” محرر “PDF” متكامل. ويمكنك على هذه الخدمة رفع ملفك إما عن طرق حاسوبك، وضع رابط للملف من على الإنترنت، رفع الملف من البريد الإلكتروني أو طلبه من شبكة طرف ثالث. تستطيع أيضا رفع الملف من خدمة دروب بوكس “DropBox”، “Google Drive”، “Box” و”OneDrive”.

خدمة “PDF Filler” متوفرة بعدة لغات مثل الإنجليزية، الإيطالية، الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية والسويدية. الخدمة تتوفر أيضا على مصحح للأخطاء وميزة لإرسال الملف عبر الفاكس، البريد الإلكتروني كما توفر خيارات مثل وضع التوقيع، إضافة النصوص ثم إضافة الصور أو الأشكال.

4 – خدمة “Sejda Pdf Editor

يعتبر موقع “Sejda Pdf Editor” من أفضل المواقع التي تتيح التعديل على ملفات ال”PDF” بدون وضع علامة مائية على الملف. الخدمة تمكنك أيضا من رفع ملفات “PDF” من مواقع أخرى بالإضافة إلى إدراج الروابط على ملفك.

ستجد أيضا خيارات من قبيل إضافة التوقيع الخاص بك، إضافة صفحات فارغة، تبييض أماكن معينة من الملف بالإضافة إلى إضافة صور وأشكال على الملف. عند وضع توقيع على ملفك سيقوم موقع “Sejda” بعرض توقيعك بخطوط مختلفة.

هذا الموقع لديه حدود حيث يدعم الملفات التي تتوفر على 200 صفحة أو أقل فقط كما أنه لن يعدل على الملفات التي يزيد حجمها عن 50MB.

5 – خدمة “SmallPDF Online PDF Editor

إذا كنت تبحث عن محرر لملفات ال “PDF” لا يجبرك على الدفع لحذف العلامة المائية من ملفاتك بعد تعديلها أو يطلب منك إنشاء حساب لاستخدامه فموقع “SmallPDF” يعتبر خيارا جيدا جدا. الموقع سهل الاستخدام ويتوفر على مختلف الخيارات التي قد تبحث عنها.

كل الخيارات على هذا الموقع مجانية حيث يمكنك إضافة النصوص، مناطق بيضاء، استيراد بعض الأشكال بالإضافة إلى حفظ ورفع ملفات ال “PDF” من مصادر مختلفة.

ويمكنك إضافة ملفات ال”PDF” من حسابك على “Google Drive” أو دروب بوكس “DropBox”. أما الشيء السلبي في هذا الموقع فهو عدم سماحه لك بالتعديل على النصوص الموجودة مسبقا.

كانت هذه قائمة ب 5 مواقع لتحرير ملفات ال”PDF” والتي يمكنك أن تختار من بينها الموقع الذي يلبي احتياجاتك. قد لا يكون الموقع الذي تختاره يتوفر على عدد كبير من الخيارات لكن توفره على الخيارات التي تحتاجها فقط يمكنه أن يغنيك عن البحث على محرر آخر. إذا كنت تستخدم موقعا أو خدمة اخرى على الإنترنت لتعديل ملفات البي دي إف الخاصة بك ندعوك عزيزي القارئ إلى مشاركته معنا في القسم المخصص للتعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.