5 من أفضل تطبيقات مشاركة الشاشة لنظام التشغيل Windows

0 7

إذا كنت تواجه مشكلة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ترغب في الوصول إلى الملفات الموجودة عليه عندما لا تكون موجودًا فعليًا ، فيمكن أن يكون استخدام تطبيقات مشاركة الشاشة والوصول عن بُعد مفيد جداً .

تتيح مشاركة الشاشة وبرامج الوصول عن بُعد لجهاز كمبيوتر الوصول إلى جهاز آخر والتحكم في مدخلات الماوس ولوحة المفاتيح أثناء الاتصال عبر الإنترنت أو اتصال الشبكة.

قد يؤدي هذا إلى استحضار صور للمستخدمين الضارين الذين يمكنهم الوصول بسهولة إلى جهازك. ومع ذلك ، تستخدم برامج مشاركة الشاشة والوصول عن بُعد مستوى عالٍ من الأمان حتى يتمكن الأشخاص المصرح لهم الوصول. بعض ميزات الأمان هي حماية كلمة المرور ، ونقل البيانات المشفرة ، والوصول إلى بوابات ، وقائمة الاتصالات غير المرغوب فيها في القائمة السوداء.

أصبح الوصول إلى الكمبيوتر أسهل من أي وقت مضى أو السماح للآخرين بالوصول إليه. هناك مجموعة كبيرة من الأدوات الممتازة التي يمكنك استخدامها ، وبعضها مجاني. فيما يلي بعض الخيارات الشائعة التي تم اختبارها جيدًا.

1. برنامج TeamViewer :

لأسباب عديدة وجيدة ، يعد برنامج TeamViewer واحدًا من أشهر برامج سطح المكتب في العالم. وهو يدعم مجموعة متنوعة من المنصات التي قد ترغب في استخدامها للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك iPhone و iPad. كما أضافوا مؤخرًا دعمًا لتقنية Samsung DeX. يتيح لك ذلك استخدام هواتف Samsung الذكية للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يدعم برنامج TeamViewer أجهزة سطح المكتب4K  ، ويحتوي على بديل VPN ، ويسهل مشاركة الملفات. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك أيضًا إجراء مؤتمرات ويب وتقديم عروض تقديمية عبر الإنترنت.

يتكامل هذا البرنامج مع البرامج الشائعة مثل SalesForce و Amazon Workspaces و Zendesk و ServiceNow و Boss.

كماأن هناك نسخة مجانية للاستخدام الشخصي تتيح لك اختبار البرنامج قبل الالتزام بشرائه للاستخدام الجماعي.

2. Chrome Remote Desktop :

يعد Chrome Remote Desktop حلًا سهل الاستخدام لمشاركة الشاشة والوصول عن بُعد. يتم تثبيته كملحق لمتصفح Chrome ، ويحتاج إلى حساب Google لاستخدامه. ابدأ بإنشاء رمز PIN حتى يتمكن مستخدمو الكمبيوتر الآخرون من تسجيل الدخول إلى اتصال آمن خلال ثوانٍ. يمكنك أيضًا ربط جهازي الكمبيوتر بشكل دائم معًا إذا كنت تشارك الوصول غالبًا.

يدعم أنظمة تشغيل متعددة بما في ذلك Windows و Mac و Linux و Chromebook باستخدام متصفح Chrome. يجب أن يستخدم كلا المستخدمَين Chrome لتشغيل سطح المكتب البعيد من Chrome.

لا توجد تكلفة لاستخدام Chrome Remote Desktop ، لكن لديه ميزات محدودة ، حتى عند مقارنتها بخيارات سطح المكتب البعيد المجانية الأخرى.

3. Microsoft Remote Desktop :

Microsoft Remote Desktop هو برنامج مجاني متوفر من خلال متجر Microsoft يستخدم تقنية بروتوكول سطح المكتب البعيد (RDP) الخاصة. يمكن تثبيته على ما يصل إلى عشرة أجهزة مع Windows 10 و 8 و 8.1 و  Xbox One.

قد يكون هذا البرنامج صعباً بعض الشيء بالنسبة لأولئك الذين ليسوا أذكياء بالتكنولوجيا. إذا كنت ترغب في الاتصال بأجهزة الكمبيوتر خارج الشبكة المنزلية ، فستحتاج إلى معرفة عنوان IP الخاص بالجهاز. أيضًا ، يجب أن تكون قادرًا على تكوين جهاز التوجيه الخاص بهم لقبول الاتصال.

لا يمكنك نقل الملفات عبر الاتصال الذي أنشأه Microsoft Remote Desktop ، ولكن يمكنك نسخ ولصق المعلومات. إنه مصمم للعمل في بيئة مكتبية ، لذلك إذا كنت تريد فقط استخدام شيء ما في المنزل ، فلن يكون هذا هو خيارك الأفضل.

4.  Lite Manager :

برنامج مشاركة سطح المكتب Lite Manager هو برنامج يحظى بتقدير كبير مع نفس ميزات بعض الأدوات الأكثر تكلفة. ويشمل نقل الملفات والدردشة ويدعم لغات متعددة.

يوجد أيضًا في Lite Manager مسجل الشاشة ، والقدرة على تثبيت برنامج مشاركة الشاشة عن بُعد ، ومحرر التسجيل ، ورسم خرائط الشبكة.

و يأتي مع نسخة مجانية والمؤيدة للإصدار المدفوع وهو بــ 10 دولارات فقط ، ولكن معظم المستخدمين لن يحتاجوا إليها بسبب الميزات القوية للإصدار المجاني.

5. AnyDesk :

يعمل برنامج AnyDesk مع مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية والأجهزة المحمولة لنقل الملفات ، والتعاون أثناء مشاركة الشاشة ، وحتى تقديم العروض التقديمية. الاتصال سهل. ما عليك سوى معرفة عنوان  AnyDesk للمضيف.

تشمل الميزات الأخرى لـ AnyDesk شريط تمرير لموازنة سرعة اتصالك مع الجودة للحصول على أفضل تجربة ممكنة. يمكنك أيضًا مزامنة الحافظات وتسجيل الجلسة.

يمكن تشغيل AnyDesk كبرنامج محمول أو تطبيق سطح مكتب. تشمل ميزات الأمان الخاصة به التشفير والاتصالات التي تم التحقق منها. من الممكن تقييد من يمكنه الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام ميزة القائمة البيضاء.

على الرغم من وجود أمان ممتاز مضمّن في هذه البرامج ، فلا شيء آمن تمامًا على الإطلاق. إذا كان لديك حساب قمت بتسجيل الدخول إليه عند الوصول إلى التطبيق ، فمن السهل اختراقه.  لذا تأكد من منح حق الوصول إلى من تثق بهم تمامًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.