5 من أفضل برامج تحرير PDF التي يمكنك استخدامها على أي جهاز كمبيوتر

0 35

ملفاتPDF هي واحدة من أكثر تنسيقات المستندات جموداً واحباطاً في تاريخ برامج الكمبيوتر. كل شيء يبدو رائعا على ملف PDF ، ولكن الافتقار إلى إمكانية تحريرها في الواقع أمر يثير الجنون، ولكن إذا كنت تريد تحرير ملف PDF ، فستحتاج إلى العثور على بعض البرامج المخصصة للقيام بهذه المهمة نيابة عنك.

لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى برنامج Acrobat DC Pro نظرًا لوجود بعض برامج تحرير PDF المجانية الرائعة التي تسمح لك بإعادة ترتيب الصفحات ودمجها وتغييرها وفي بعض الحالات حتى النص في ملفات PDF. لقد حددنا تحديدًا خمسة يمكنك استخدامها على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux.

1. LibreOfficeDraw:

في كثير من الأحيان ، تحويل ملفات PDF إلى مستندات Word هو الطريق إلى اللعنة ،حيث من المحتمل أن تواجهك غرائب ​​وأخطاء لا حصر لها. لكن LibreOffice المجاني والمفتوح لديه بالفعل محرر PDF جيد جدا في تطبيق Draw الخاص به.

ماعليك سوى فتح ” Draw ” ، ثم النقر فوق”ملف -> فتح” وتحديد PDF. سيؤدي بعد ذلك إلى فتح ملف PDF للتحرير الكامل. من الجيد التمسك بالتنسيق الأصلي حتى يمكنك التعديل على المحتوى  ، ثم تحديد خيار “تصدير كملف PDF” لإعادته إلى نموذجPDF الخاص به..

2.Apache Open Office Draw:

يعدApache Open Office Draw جزءًا من مجموعة OpenOffice وهو في الواقع عبارة عن أداة رسم ورسومات يمكن استخدامها لتحرير ملفات PDF. فهي تتيح لك ليس فقط رسم الخطوط المعقدة بسهولة ، ولكن أيضًا إضافة وتحرير وحذف وتدوير الصور والرسومات المتجهة. إنه برنامج مستقر يحتوي على عدد قليل من الأخطاء ، لذا لن تواجه أي صعوبة.

يحتوي هذا البرنامج على مجموعة متنوعة من الميزات الرائعة ويعمل على أنظمة أساسية متعددة. يجعل من السهل إنشاء المخططات و يوفر لك ميزة  التدقيق الإملائي.

تتضمن عيوب Apache Open Office Draw واجهة المستخدم ذات المظهر مؤرخ. إنه بطيء في التشغيل ويواجه صعوبة في معالجة المستندات الكبيرة. 

3.Inkscape:

Inkscape هو محرر رسومات محترف يمكن استخدامه كمحرر PDF كذلك. يمكنه إزالة أوإضافة النص والصور. يأتي كملف قابل للتنفيذ ولا يتطلب التثبيت على جهاز الكمبيوترالخاص بك ، ولكن يمكنك تثبيته إذا كنت ترغب في ذلك.

هذا البرنامج سهل الاستخدام بالكامل. إنه خفيف  الوزن للغاية ولا يشغل مساحة كبيرة على جهازالكمبيوتر الخاص بك. لا يمكنك فقط إضافة أو إزالة الصور ، ولكن هناك أيضًا مجموعة رائعة من أدوات تحرير الصور. يمكنك حتى حفظ مستنداتك كملفات PNG.

لا يحتويInkscapeعلى جميع الميزات المتوفرة في المنتجات الأخرى. لديه مشاكل في الأداء ، متخلفة على العديد من أجهزة الكمبيوتر ، وهي بطيئة بعض الشيء وغير بديهية. على الرغم من أن أدوات تحرير الصور رائعة .

4. PDFedit:

محررPDF يستخدم على نطاق واسع ، يجعل PDFedit من الممكن إضافة النصوص والصور بالإضافة إلى حذف المعلومات التي لا تحتاجها. يمكن للمستخدمين المتقدمين تحرير كل جزء من مستند PDF من خلال تحديد العناصرأو الكلمات أو العبارات التي يريدون تحريرها بدقة.

يتميز بالوزن  الخفيف ،و الدعم متعدد المنصات ، يوفر PDFedit الكثير من الخيارات المتقدمة المتاحة ، بما في ذلك أدوات التخصيص. يحتوي على واجهة مستخدم رسومية بسيطة ، وهي مفيدة للمستخدمين الأقل خبرة. يمكنك أيضاً ضبط كلمات المرور لملفاتك.

حتى مع واجهة المستخدم الرسومية ، لا يزال PDFedit يمثل تحديًا لاستخدامه لمعظم الأشخاص. أيضا ، بعض الأدوات داخل PDFedit عرضة للصعوبات الفنية ،مما تسبب في بعض الميزات لإظهار رسائل الخطأ أو التوقف عن العمل تماما. إذا كنت ترغب في استخدام الميزات المتقدمة ، يمكنك القيام بذلك فقط باستخدام البرمجة النصية. لا يزال PDFedit في مرحلة تجريبية ، لذلك يمكن للمطورين معالجة هذه المشكلات لاحقًا.

5. Xournal :

Xournal هو تطبيق لتدوين الملاحظات أو الرسم أوالاحتفاظ بدفتر اليوميات باستخدام قلم الشاشة وقادر على تحرير ملفات PDF أيضًا. صمم أساسا لمنصة يونيكس ، لديه أيضا Win32 الثنائي الذي يمكن للمستخدم تثبيت في نظام التشغيل Windows. 

يأتي مع الكثير من أدوات التعليق التوضيحي وملء النص التي يمكنك استخدامها لإضافة نص وصور إلى ملف PDF الخاص بك. من السهل جدًا استخدام وظيفة “تصدير إلى PDF” المفيدة التي يمكنك استخدامها بعد الانتهاء من تحرير ملف PDF الخاص بك.

هذه هي التطبيقات المفضلة. لقد حاولنا في هذا المقال التركيز على الأشياء المتوفرة هناعلى جميع الأنظمة الأساسية ، ونتمنى أن تجد عزيزي القارئ التطبيق المناسب لك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.