5 من أفضل المتصفحات التي تركز على الخصوصية لأجهزة Android

0 38

نظرًا لأن الهواتف الذكية والأجهزة الجوالة الأخرى قد سمحت لنا بتوسيع حياتنا الرقمية إلى أي مكان وفي أي وقت ، فنحن بحاجة إلى أن نكون واعين لممارسات جمع البيانات. لحسن الحظ ، هناك عدد من المتصفحات التي يمكنها المساعدة في حماية بياناتك الحساسة عند استخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

1. FireFox Focus :

من الإنصاف القول إن برنامج Firefox Focus من موزيلا يركز على الخصوصية.  يقوم FirefoxFocus تلقائيًا بحذف كل سجل التصفح وكلمات المرور وملفات تعريف الارتباط بمجرد إغلاق الجلسة. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل التركيز أيضًا على حظر الإعلانات وتوقف المتتبعات.

فايرفوكس خفيف للغاية بقدر ما يتعلق الأمر بالمتصفحات(7 ميجا بايت فقط)؛ ولكن للأسف، يأتي هذا الحجم الصغير على حساب الميزات الأساسية التي توقعناها من المتصفحات.أكبرها هو نظام علامة تبويب مناسبة. إذا كنت تستخدم للتنقل بين علامات تبويبمتعددة ، فستحتاج إلى البحث في مكان آخر. علاوة على ذلك ، بينما يساعد برنامج FirefoxFocusعلى حماية بياناتك والحفاظ على مواقع الويب من أعين المتطفلين، يقوم Mozilla نفسه بجمع بيانات المستخدم ، على الرغم من إمكانية تعطيلها في الإعدادات.

2. InBrowser :

تشيركلمة “IN”في InBrowserإلى “التصفح المتخفي”. فمعظم المتصفحات الحديثة تستخدم وضعًا خفيًا أو خصوصية، يمكن تثبيته يدويًا. يتم تشغيل InBrowser تلقائيًا في وضع الخصوصية ويظل وضع التصفح المتخفي أثناء جلسة التصفح بالكامل. تعمل خصوصية InBrowser جيدًا ، كما يتضح من حقيقة أن العديد من مواقع الويب لن تدرك أنك تدخل إلى الموقع من جهاز جوال. في حين أن هذا مثير للإعجاب ، إلا أن لديه القدرة على الإزعاج ، لذلك عليك أن تضع ذلك فياعتبارك.

بالإضافة إلى ذلك ، يقوم InBrowser أيضًا تلقائيًا بحذف سجل التصفح وأي ملفات تعريف ارتباط تم تجميعها فور خروجك منالتطبيق. علاوة على ذلك ، يحتوي InBrowser على دعم OnionRouterعبر OrBot، مما يسمح لك بالتصفح بشكل مجهول من خلال شبكة TOR.

3. Ghostery :

تتباهى العديد من المتصفحات التي تركز على الخصوصية بقدرتها على التوقف عن التعقب ، و Ghostery ليست استثناء. والفرق الكبير بين Ghostery والآخرين هو أن Ghostery يتيح لك معرفة من يتتبع بياناتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسمح للمستخدمين حظر أو فك الحجب بشكل فردي أو بشكل جماعي.

يتميز Ghostery أيضًا بحاجز قوي للإعلانات يمكن أن يؤدي إلى تسريع أوقات تحميل صفحات الويب. وعلاوة على ذلك ، فقد تم دمج الحماية ضد التصيد الاحتيالي لمنع المواقع الاحتيالية من سرقة معلومات حسابك وكلمات المرور الخاصة بك. أخيرًا ، يتميز Ghostery بعدم جمع أي بيانات مستخدم ، ما لم تتطوع لتقديمها.

4. OrBot / OrFox :

OrBot ليس متصفحًا كبيرًا كتطبيق مستقل يمكِّن المستخدمين من الاتصال بشبكة “Router Onion Router” (TOR)  على أجهزتهم الجوّالة.عند استخدام OrBot، يتم توجيه كل حركة المرور على شبكة الإنترنت من خلال شبكة TOR ، وتشفير جميع البيانات بشكل فعال. يقوم بذلك عن طريق ارتداد حركة المرور على الإنترنت من خلال وكلاء في جميع أنحاء العالم.

لطبقة أمان إضافية ، قم بتثبيت متصفح OrFox بالتزامن مع OrBot  . OrFox هو المتصفح الوحيد الذي أوصت به TORProject. يمكن أن يساعدك استخدام هذا المتصفح على التحايل على القيود العالمية وتصفح الويب بشكل مجهول من خلال شبكة TOR. لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي استخدام شبكة TOR إلى سرعات إنترنت أبطأ. هذا يرجع إلى قفزات حركة المرور الخاصة بك تحتاج إلى جعل من خلال عقد في جميع أنحاء العالم. لكن يأتي إخفاء الهوية بسعر .

ملاحظة: سيتم إيقاف OrFox في 2019 مع إصدار متصفح Tor لنظام Android.

5. Aloha :

يوفرAloha الخصوصية والأمان من خلال VPN مدمج يمكنه إخفاء عنوان IP الخاص بك ويوفر لك تصفحًا مجهولاً. شبكة VPNسهلة الاستخدام ويمكن تشغيلها وإيقافها بنقرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مجاني تمامًا وغير محدود تمامًا ، مما يعني أنه لا يفرض أي قيود على البيانات.

واحدة من الميزات الأكثر إثارة للاهتمام ألوها هي القدرة على “قفل” علاماتالتبويب. يمكن للمستخدمين فتح علامات تبويب جديدة للمتصفح وقفلها عبر رمز مرور أوبصمة إصبع. هذا يمنع أي شخص آخر غيرك من الوصول إلى علامة التبويب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.