5 من أفضل البدائل لمستخدمي + Google

0 38

مع اقتراب نهاية + Google الرسمية قريبًا ، يحتاج المستخدمون المخلصون للنظام الأساسي إلى تحديد موقع منزل اجتماعي جديد. ولكن ماذا لو كنت كمستخدم لا ترغب في أي من المواقع الأكثر شعبية بسبب سمعتها لسوء استخدام البيانات وسوء معالجتها؟ ما الأشياء الأخرى التي يمكنك تجربتها إلى جانب Facebook أو Twitter أو LinkedIn؟ في ما يلي بعض المواقع التي تستحق التجربة .

1. Mastodon :

إذا كنت من مستخدمي + Google الذين لا يرغبون في المخاطرة بفقدان الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مرة أخرى ، فقد يكون البرنامج اللامركزي مثل Mastodon مناسبًا لك. إنه مصدر مجاني ومفتوح بحيث يمكن لأي شخص استضافة عقدة خادمه في الشبكة. ويمكنك تحديد شروط الخدمة الخاصة بك.

Mastodon عبارة عن منصة متحدة ، مما يعني أنها مجموعة من الخوادم المستقلة ومواقع الويب التي يمكنها العمل بسلاسة مع بعضها البعض.

ومع ذلك ، لا يوجد منصة مركزية كبيرة يستخدمها الكثير من الناس. فإذا كنت ترغب في بدء المجتمع الخاص بك ، تحتاج إلى أن يكون لديك المهارات اللازمة لتشغيل الخادم.

إذا نظرت إلى ميزات Mastodon ، فإنها تشبه تمامًا تويتر. إذا كنت تستخدم Google+ للدردشة في الغالب بدلاً من نشر روابط أو محتوى آخر ، فقد تعمل هذه المنصة بشكل جيد بالنسبة لك.

2. Diaspora :

قد يكون Diaspora الأكثر شهرة من منصات الإعلام الاجتماعي اللامركزية. مثل Mastodon ، حيث يمكن لكل شخص في Diaspora أن يكون له موقعه الخاص على خوادمه الخاصة. نظرًا لأنه خيار لوسائل الإعلام الاجتماعية اللامركزية ، فإن له نفس الجوانب السلبية مثل Mastodon. لا يوجد نظام أساسي مركزي ، ويجب أن تكون قادرًا على تشغيل خادم لاستخدامه.

يرفض Diaspora بيع أيٍّ من حياتك الاجتماعية للمعلنين ، لذا فأنت تمتلك جميع بياناتك التي تنشرها. لا توجد إعلانات ، ووعد المطورون بعدم بيعها إلى أي شركات كبرى.

3. MeWe:

MeWe هي شبكة اجتماعية تشبه Facebook ولكنها مصممة حول الخصوصية. لا توجد إعلانات ، ولا تتبع للمستخدم ، ولا تنقيب في البيانات.

لدى MeWe ثلاثة أنواع من المجموعات ، خاصة ، انتقائية ، ومفتوحة. كل مجموعة لديها دردشة تسمح لمكالمات الفيديو والصوت. على غرار + Google ، تحتوي هذه المنصة على إصداراتها من الدوائر والمجموعات.

على MeWe يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات ، ويمكنك القيام بذلك في مجموعات خاصة أو عامة. إذا كنت تتمتع بـ OpenSim Virtual على Google+ ، فهي موجودة على MeWe كذلك. قد يجعل هذا الوجه المألوف الانتقال من + Google أسهل.

4. Minds:

إذا كنت تبحث عن شيء له واجهة مستخدم مشابهة مثل + Google ، فقد تكون Minds هي المكان الأول الذي تبحث عنه. يتم عرض المشاركات من الأشخاص والمجموعات التي تتابعها بترتيب زمني في ثلاثة أعمدة. كما يحتوي على زر upvote and downvote مشابه لـ Reddit.

بعيدًا عن أوجه التشابه هذه ، يختلف   Mindsكثيرًا عن + Google. فهو يستخدم blockchain ، ويدفع للمستخدمين مع Minds Tokens عندما يقومون بإنشاء محتوى شهير. يمكنك تداول الرموز المميزة للحصول على مكافآت ، أو شراء مساحة إعلانية ، أو استخدامها لاشتراكات محتوى P2P.

Minds ليست مفتوحة المصدر ولا تقدم أي ادعاءات بخصوص الخصوصية. قد تؤدي هذه المشكلة إلى ابتعاد بعض المستخدمين عنه.

5. Movim :

Movim هي شبكة أقل شهرة ، ولكنها تمتلك القدرة على أن تكون واحدة من أفضل بدائل + Google، على الرغم من أنها لا تزال في مرحلة تجريبية. وهو مفتوح المصدر ويسمح لك بإنشاء خوادمك الخاصة لاستضافة المحتوى الخاص بك. إنها شبكة اجتماعية آمنة تجمع جميع الاتصالات في مكان واحد.

في Movim ، يمكنك إنشاء مدونة ، واستخدام علامات تصنيف ، وإبداء الإعجاب بالمشاركات والتعليق عليها. توجد غرف دردشة مع خيارات شائعة مثل الملصقات وإيصالات القراءة.

لذا على مستخدمي جوجل بلي عدم القلق من فقدانه، فمن الممكن ايجاد خيارات أفضل وتتمتع بخصوصية أكثر من جوجل، لذا قد يكون فقد جوجل بلس هو مكسبك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.