5 تطبيقات اندرويد توفر لك ميزة مشاركة موقعك مع عائلتك بسهولة

0 10

غالباً قد لا نرغب بأن يعرف الاخرون أماكن تواجدنا، ولكنها قد تكون فكرة جيدة، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة.

أصبح الآن مشاركة موقعك أسهل كثيراً بفضل العديد من تطبيقات اندرويد المجانبة التي يمكن تثبيتها مجانا .

1- فاملي تراكر (متتبع الأسرة) GPS Tracker :

في حين أن أغلب تطبيقات اندرويد تسمح لك فقط بمشاركة موقعك إلا أن Family Locator – GPS Tracker يسمح لك بإنشاء مجموعات تُدعى الدوائر، والتي تمكنك من إضافة متتبعينك الذين تريدهم وذلك عند إعداد التطبيق لأول مرة ككما سيطلب منك إدخال رمز إلى الدائرة الموجودة أو انشاء واحدة جديدة .

يوفر التطبيق أيضًا خيارًا يمكنك من خلاله تسجيل الوصول ، حتى يعلم الجميع في المجموعة أنك قد دخلت المنزل. يقع خيار تسجيل الوصول في الجزء العلوي من الشاشة. من خلال النقر على رمز الهامبرغر متبوعًا بخيار البطارية ، يمكنك أيضًا إعداد التنبيهات عندما تكون بطارية شخص ما منخفضة. بهذه الطريقة ، يمكنك إعلامهم بأن الوقت قد حان لشحن هواتفهم.

2- جيوزيلا جي بي اس لوكيتور (العثور على الأسرة والأصدقاء):

أهم ما يميز هذا التطبيق GeoZillaGPS Locator هو احتوائه على ميزة فريدة خاصة به وهي توافقه مع البطارية ويهدف إلى توفير وقت البطارية الثمين.

من خلال النقر على أيقونة الهامبرغر يمكن الوصول إلى ميزات أخرى والتي يمكن رؤيتها من قبل أفراد العائلة الآخرين .

سترى أيضًا خيارًا للدردشة حيث يمكنك إرسال رسالة مباشرة لأي عضو في المجموعة، والاطلاع على إشعاراتك ، وعرض سجل الإشعارات ، والحصول على تنبيه بطارية منخفض لأجهزة الأعضاء الآخرين ، وخيار لحالات الطوارئ حيث سيبلغ التطبيق جهات اتصالك في حالة الطوارئ.

3-  موقعي (My Location)  خرائط، تنقل، توجيهات السفر :

كلما قل عدد الخطوات اللازمة للوصول إلى خيار معين ، كان ذلك أفضل. باستخدام ميزة “موقعي” ، يمكنك استخدام أداة مفيدة مع المواقع المحفوظة للوصول بشكل أسرع. ويمكنك الوصول إلى وجهاتك المحفوظة دون الحاجة إلى فتح التطبيق على الإطلاق.

من خلال النقر على أيقونة الهامبرغر ، يمكنك أيضًا الوصول إلى خيارات مثل موقع GPS حيث تقوم بإدخال خط العرض وخط الطول وفقًا لموقعك. كما ويمكنك التمتع بتجربة التجول الافتراضي .

4- Glympse – مشاركة موقع GPS :

من أهم ميزات هذا التطبيق أنه يمكنك من استخدامه كضيف دون أن تضطر إلى إنشاء حساب إلا إذا كنت لا ترغب في ذلك .ولأن الفكرة موجهة إلى عائلتك لمعرفة مكانك فسيتم تشغيل التطبيق بهدوء في الخلفية .

كما أنه لا يحتاج الطرف الآخر  لتثبيت التطبيق لمعرفة مكانك فقد اختر من الأيقونة خيار “مشاركة موقعي” واختر اذا ما كنت تريد مشاركة موقعم عبر أي من شبكات التواصل مثل: Facebook، Twitter، Evernote .

ويمكن مشاركة موقعك من خلال أي تطبيق اخر قمت بتثبيته على جهاز الاندرويد الخاص بك، ومن الجدير بالذكر انه يمكنك مشاركة موقعك لفترة زمنية محددة .

5-  جوجل ماب – الملاحة والمواصلات :

خريطة جوجل هو التطبيق الذي لا يحتاج إلى أي مقدمة؛ حيث يمكن للجميع استخدامه والذي يساعدم أيضا في مشاركة موقعك. ويمكنك أن ترى العديد من الخيارات وأحدها هو مشاركة الموقع .

سيسمح لك الخيار الأول الذي ستراه في تحديد المدة التي ستشارك فيها موقعك. ما عليك سوى النقر فوق الأزرار الزرقاء وزر الطرح التي ستؤدي إلى تقليل وقت مشاركة الموقع أو زيادته. انقر على النقاط الثلاث الأفقية وحدد التطبيقات الأخرى التي تريد استخدامها لمشاركة موقعك.

خلاصة القول أننا نحتاج لمشاركة مواقعنا ولو لبعض الوقت وقد شملنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال جميع التطبيقات التي تمكنك من القيام بذلك بكل سهولة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.