اخبار التقنية في العالم العربي

5 ألعاب كلاسيكية أعيد تصميمها بشكل عصري على نظام أندرويد

0 29

في هذه المقالة جلبنا لكم ألعاب الزمن الجميل التي سبق للكثير منا أن لعبوها على منصات مختلفة، هذه الألعاب الكلاسيكية عادت لترى النور من جديد عبر تصاميم عصرية موجهة للأجهزة الذكية على نظام الأندرويد لإتاحة الفرصة من جديد للاستمتاع بهذه الألعاب أو السماح للأجيال الجديدة لتجربتها. بدون إطالة نطلعكم على قائمة ب 5 ألعاب كلاسيكية تم إعادة تصميمها بشكل عصري ليتم اللعب بها على نظام أندرويد.

1 – لعبة “Lode Runner 1

تم تطوير هذه اللعبة من طرف “NEXON” وهي مجانية ولا تتطلب شراء أي شيء بعد تثبيتها خلافا لبعض الألعاب الأخرى المماثلة كما أنها لا تحتوي على أي إعلانات مزعجة. اللعبة تعتبر تجديدا للعبة الكلاسيكية “Lode Runner” لكن بتصاميم جديدة ومستويات جديدة. اللعبة الجديدة تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها سابقتها وهو ما سيجده محبوا لعبة “Lode Runner” أمرا رائعا. إذا كنت إذن من هواة هذا النوع من الألعاب حاول تثبيتها والاستمتاع بها لأنها رائعة بكل المقاييس.

ويمكنك عبر لعب لعبة “Lode Runner 1” الاستمتاع بالأمور التالية :

  • الركض، التسلق، والاستمتاع بحوالي 300 مستوى
  • بناء ومشاركة مستويات خاصة بك بالاستعانة بمحرر المستويات
  • مبارزة لاعبين من العالم بأسره عبر وضع البطولة
  • الاستمتاع بمستويات من اللعبة الكلاسيكية في الوضع الكلاسيكي

2 – لعبة “Sonny

تعتبر لعبة “Sonny” من الألعاب القتالية التي ظهرت كلعبة فلاشية، لكن اللعبة حصلت على بعض التطويرات لإتاحتها على الأجهزة المحمولة. أحداث اللعبة ستدور معضمها في ساحة للمعركة خاصة كلما تخلصت فيها من الأعداء تمر إلى الأدوار الموالية، هذا الأمر بدوره يمكنك من قدرات إضافية ستمكنك فيما بعد من التغلب على أعداء أشد قوة. اللعبة مسلية بشكل كبير ورائعة وأكثر من ذلك هي مجانية ولا تتطلب شراء أي شيء.

اللعبة تتمحور حول سوني الذي فقد جزءا من ذاكرته ويسعى إلى معرفة الحقيقة في هذا العالم الخطير. اللعبة تبدأ بسيط لكن سرعان ما تتطور الأحداث ويكتسب معها سوني بعض القدرات هو وفريقه للتغلب على أعداء أكثر قوة. حمل إذن اللعبة واستمتع بهذا العالم الرائع.

3 – لعبة “Oddworld: Munch’s Odysee

تم إطلاق هذه اللعبة لكي يستطيع محبوها اللذين استمتعوا بأجزاء مختلفة منها قبل سنوات من إعادة تجربة لعبها والحصول على بعض التسلية. اللعبة ثلاثية الأبعاد ويجب عليك فيها التحكم بالشخصيتين “Munch” و”Abe” في رحلة لإنقاذ عالم “Oddworld” من مصير مجهول إلى جانب إنقاذ فصيلة “Munch” من الإنقراض.

للاستمتاع بهذه اللعبة سيكون عليك دفع 2.99 دولار لكن الأمر الرائع هو أنك لن تضطر للمعاناة مع أي إعلانات مزعجة كما أنك لن تضطر لشراء أي شيء داخل اللعبة.

4 – لعبة “Another World

تعتبر هذه اللعبة من الألعاب المدهشة التي استمتع بها الكثيرون على الحواسيب من ذي قبل وهي شبيهة بشكل كبير بلعبة “Prince of Persia“. اللعبة صعبة وتتوفر على تأثيرات سينمائية بالإضافة إلى فيديوهات قصيرة لمعرفة القصة التي تتمحور حولها. هذه الفيديوهات القصيرة هي التي صنعت نجاح اللعبة في الماضي، واللعبة الجديد المخصصة للموبايل لن تخذلك هي الأخرى بفيديوهاتها الرائعة. اللعبة كانت تعتبر من أفضل الألعاب في فترات التسعينات وهي لاتزال كذلك خصوصا مع التصميمات الجديدة.

اللعبة اشتهرت كثيرا بين أشهر محبي الألعاب لتوفرها على التأثيرات السينمائية الرائعة كما ذكرنا بالإضافة إلى التصاميم المميزة، الأصوات والمقاطع الفاصلة. وتتمحور اللعبة حول أحد الباحثين الذي كان يعمل في مختبره ليصعق ويتم تدميره وينتقل إلى عالم آخر مليء ببعض المخلوقات الشريرة تشكل عليه خطرا كبيرا ويجب أن يجتاز كل الصعاب في هذا العالم الجديد ويحاول العودة لعالمه. اللعبة ستكلفك 3.99 دولار وهي لحسن الحظ لا تتوفر على أي إعلانات.

5 – لعبة “Pac-Man CE DX

تعتبر هذه اللعبة الإصدار الأخير من لعبة “Pac-Man Championship Edition“. في حال لم يسبق لك لعب أي من اللعبتين فهذه اللعبة ستروقك كثيرا فهي تتوفر على 10 مناطق كل منها بتصميم مختلف مع 132 مستوى وثلاث أوضاع للعب. اللعبة لا تختلف بشكل كبير على لعبة باك مان الكلاسيكية لكنها تأتي بأمور جديدة لم يرها أحد في النسخ القديمة.

حان الوقت إذن للعودة إلى عالم باك مان وابتلاع أكبر قدر من النقاط، لتحميل اللعبة والاستمتاع بها سيتعين عليك دفع 4.99 دولار ولن تجد فيها أية إعلانات مزعجة.

هنا تنتهي قائمتنا للألعاب الكلاسيكية عزيزي القارئ، طبعا هنالك الكثير من الألعاب الكلاسيكية التي تم تحديثها والتي قد لا نكون تطرقنا لها في هذه القائمة لذلك ندعوك لمشاركتها معنا في القسم المخصص للتعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.