5 أفضل بدائل لمايكروسوفت باوربوينت

0 3

إذا حصلت على حاسوب جديد وكنت بحاجة إلى بدائل لمايكروسوفت باوربوينت فأنت في المكان المناسب إذ سندلك في هذه المقالة على 5 أفضل بدائل لمايكروسوفت باوربوينت. إذا كنت إذن من عشاق إنشاء العروض التقديمية ستجد ضالتك في هذا المقال.

1 – Google Slides

يسمح لك “Google Slides” بإنشاء العروض التقديمية مع مزامنة ملفاتك بالاعتماد على الحوسبة السحابية التي تقدمها شركة جوجل. ويمكن للمستخدمين أن يشاركوا ويقوموا بتعديل الملفات على جوجل درايف.

ويمكنك الاعتماد على واجهة المستخدم السهلة لجوجل سلايد لإنشاء عروض سهلة الاستخدام. هذا ويمكنك العمل على ملفاتك من أي مكان بفضل مزامنة الملفات على خدمة جوجل “Drive” كما يمكنك العمل على الملفات التقديمية من أي جهاز.

2 – “Prezi”

يفضل الباحثون من هارفارد “Harvard” برنامج “Prezi” بشكل أكبر لأنه أكثر تفاعلا وإقناعا من الباوربوينت. وفي حال كنت لا تفضل العروض التقديمية التقليدية سيعجبك برنامج “Prezi” بالتأكيد لأنه يعمل بشكل مختلف.

ويعتمد برنامج “Prezi” على الحوسبة السحابية ليساعد المستخدمين على الولوج إلى العروض التقديمية من منصات متعددة كما يمكن استخدام البرنامج بدون الحاجة إلى اتصال إنترنت زيادة على أن المستخدم يمكنه الاستفادة من فترة تجريبية لمدة 30 يوم.

3- برنامج “LibreOffice Impress”

يعد برنامج “LibreOffice Impress” من البرامج الرائعة التي يمكنك استخدامهالدرجة أنك قد تستغني على برنامج مايكروسوفت باوربوينت في حال جربت هذا البرنامج. لهذا السبب يعتبره الكثيرون أفضل بديل لبرنامج مايكروسوفت باوربوينت. ويعتبر هذا البرنامج متوافقا مع ملفات مايكروسوفت أوفيس وهو ما سيتيح لك فتح العروض التقديمية الخاصة بالباوربوينت بدون أدنى إشكال.

ويوفر برنامج “LibreOffice Impress” مجموعة من التصاميم لتناسب أجهزة العروض التقديمية بشتى أنواعها. نأتي الآن إلى أهم عامل قد يجعلك تستخدم هذا البرنامج وهو إمكانية استخدامه بالمجان.

4 – “Keynote”

يعتبر برنامج “Keynote” أحد منتجات آبل المتقدمة وهو من أهم البدائل لبرنامج مايكروسوفت باوربوينت كما أن من استخدموا هذا البرنامج يعترفون أنه سهل الاستخدام.

ويمكنك الاعتماد على هذا البرنامج لإنشاء عروض تقديمية احترافية دون الحاجة للبحث في الشبكة العنكبوتية على بعض لقوالب للعروض التي تريد إنشائها.

5 – “Projeqt”

إذا كنت من المستخدمين اللذين يحبون الإبداع فبرنامج “Projeqt” سينال إعجابك بالتأكيد. ويمكنك هذا البرنامج من إضافة الملاحظات والملفات الصوتية لعروضك التقديمية بالإضافة إلى الخرائط التفاعلية والصور زيادة على الفيديوهات من موقع يوتيوب والتغريدات من موقع تويتر لكنك تحتاج إلى قدرات إبداعية كبيرة لتضمين هذه الخصائص.

كان هذا كل شيء بالنسبة لهذه المقالة نتمنى معرفة تجربتك في حال اعتمدت على برنامج من البرامج التي ذكرناها في هذه القائمة بالقسم المخصص للتعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.