5 أدوات مفيدة لإدارة إعدادات القياس وتحسين الخصوصية في نظام التشغيل Windows 10

0 24

إن Windows 10  هو أفضل إصدار من Windows وأكثرها أمانًا ، ولكنه ليس مثاليًا تماماً . لسوء الحظ ، لا يزال Windows 10 يتضمن تحقيقات تستخدمها أنظمة تشغيل Windows منذ بدء تشغيل Windows 7. تقوم هذه الاختبارات بجمع البيانات لتحسين تجربة المستخدم.

عند إعداد Windows على الكمبيوتر الخاص بك ، يتم تكوين العديد من خيارات تجميع القياس عن بُعد مسبقًا لتجميع البيانات منك. إذا كنت لا ترغب في أن يكون لدى Microsoft حق الوصول إلى التقويم الخاص بك ، ورسائل البريد الإلكتروني ، والموقع ، وغيرها من المعلومات الشخصية الأخرى ، فقد تحتاج إلى تثبيت أداة تابعة لجهة خارجية توفر لك الوصول السهل إلى كافة الإعدادات ، حتى تتمكن من تحديد ما تريد السماح وماذا لا.

تمنحك هذه الأدوات الخمسة وصولاً سهلاً إلى إعدادات القياس عن بُعد للكمبيوتر الخاص بك. وكل هذه الخيارات مجانية تمامًا اعتبارًا.

1. O & O ShutUp10 :

يعد أحد أكثر البرامج شيوعًا للتحكم في البيانات التي يجمعها Windows 10. يعرض كل خيارات القياس عن بعد في قائمة طويلة مقسمة إلى فئات. لإيقاف تشغيل خيار جمع البيانات ، كل ما عليك فعله هو تبديل المفتاح.

في أي وقت تقوم فيه بتعطيل ميزة القياس عن بُعد ، فإنك تسنح لك فرصة فقد بعض وظائف Windows. ويساعدك O & O ShutUp10 على تجنب ذلك من خلال إعطائك اقتراحات حول الخيارات التي يمكن تعطيلها دون التسبب في أي مشاكل في طريقة تشغيل الكمبيوتر.

كما يمنحك هذا البرنامج خيار تصدير واستيراد الإعدادات ، مما يتيح لك مشاركة إعداداتك مع مستخدمين آخرين. يمكنك أيضًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من إعداداتك حتى لا تضطر إلى إجراء ذلك مرة أخرى إذا كان التحديث يعيّن جميع الخيارات مرة أخرى إلى حالتها الأصلية.

2. W10Privacy :

W10Privacy هو أداة قوية مصممة لتمنحك تحكمًا شاملاً في أي من أجهزة القياس التي تريد تمكينها وتعطيلها. هناك حرفيا أكثر من مائة خيارات مختلفة للتتبع والقياس عن بعد لتختارها. و يقسم التطبيق جميع هذه الخيارات إلى مجموعات تحمل علامة تبويب.

يتم تحديد الخيارات التي يتم تغييرها بسهولة عن طريق تمرير مؤشر الماوس فوق الخيارات. سيعرض لك البرنامج وصفًا موجزًا ​​لما يفعله كل خيار. كما يستخدم W10Privacy نظام رمز اللون لتحديد الخيارات التي يمكنك تعطيلها بأمان .

3. DisableWinTracking:

هذا البرنامج مخصص لأولئك الذين يريدون واجهة مباشرة تسمح بتعطيل خدمات القياس عن بعد والتتبع. يمكن لـ DisableWinTracking إيقاف تشغيل بعض الخدمات ، وتعطيل بعض ميزات Windows Defender ، وإيقاف WifiSense ، وإلغاء OneDrive ، وحظر بعض عمليات القياس ، وإيقاف أحداث التتبع الأخرى.

عند فتح التطبيق لأول مرة ، ستقوم Windows Smart Screen بحظره من التشغيل ، كل ما عليك فعله هو النقر على “مزيد من المعلومات” ، ثم النقر على زر “تشغيل على أي حال”.

4. Ashampoo AntiSpy لنظام التشغيل Windows 10 :

يمنحك Ashampoo AntiSpy لنظام التشغيل Windows 10 نظرة عامة على كافة إعدادات النظام الهامة ويمنحك خيار تعطيل كل منها عن طريق النقر فوق مفاتيح التبديل. يحتوي البرنامج على اثنين من الإعدادات المسبقة. سيقوم أحد هذين الخيارين بتعطيل كافة التقارير الخاصة بالبيانات إلى Microsoft. إذا كان ذلك يبدو قاسيًا قليلاً وربما خطيرًا إلى حد ما ، لكنك لست متأكدًا من أفضل الخيارات المتاحة أمامك في تعطيل القياس عن بُعد ، يمكنك استخدام إعداد مسبق يسمح لك بالاعتماد على توصيات خبراء الأمن.

5. Windows Privacy Tweaker:

هناك برنامج آخر شائع لإدارة إعدادات نظام القياس عن بعد لـ Windows وهو Windows Privacy Tweaker. ولديه واجهة مستخدم سهلة الاستخدام مع كل خيار للقياس عن بعد يتم ترميزه باللون لإعلامك بالأمان الذي يمكن تعطيله. تحتوي بعض الخيارات على وصف ، حتى يمكنك الحصول على فكرة أفضل إذا كان هناك شيء تريد تعطيله أو لا.

هناك خيار آخر مفيد في هذا البرنامج وهو أنه يمكنك تمكين أو تعطيل أقسام كاملة من الخيارات عن طريق النقر على عنوان الفئة. كما يتضمن أيضًا إمكانية استرجاع النظام في حالة تغيير رأيك.

يمكن أن تجعل هذه الأدوات تغيير إعدادات الخصوصية أسهل بكثير ، ولكنها لا تأتي بدون مخاطرة؛ فقد يؤدي تغيير الإعدادات باستخدام هذه الأدوات إلى حدوث مشكلات في أداء جهازك. سيكون من الحكمة إجراء نسخ احتياطي لنظامك أو إنشاء نقطة استعادة قبل محاولة إجراء تغييرات جذرية.

عند تغيير الإعدادات ، يجب محاولة تجنب حظر تحديثات Windows بشكل كامل ، أو كسر مخزن Windows ، أو تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات Windows Defender ومكونات النظام الأخرى التي قد ترغب في الاحتفاظ بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.