3.2 مليار هو عدد المستفيدين من الانترنت حول العالم

Sunday 28 February 2016
أخر تحديث : Sunday 28 February 2016 - 12:27 PM
3.2 مليار هو عدد المستفيدين من الانترنت حول العالم

كشفت إحصائيات حديثة صادرة عن جهات رسمية من شركة فيسبوك أن إجمالي الأشخاص المستفيدين من خدمة الانترنت بلغ 3.2 مليار حول العالم نهاية العام الماضي , و هو ليس بالخبر الجيد بتاتا مادام حوالي 4.1 مليار لا يستطيعون لا الولوج و لا الاستفادة من هذه الخدمة.
و من جهة أخرى تبقى العوائق الاقتصادية و السياسية من عقبات نشر الانترنت خاصة في المناطق الريفية , ناهيك على أن النساء اقل استخداما من الرجال بالإضافة إلى الأمية المتفشية في العالم النامي التي تحول دون الولوج الى عالم الشبكة العنكبوتية و الاستفادة منها في جميع مناحي الحياة.
وأشارت فيسبوك أن الأمر يتطلب توحيد الجهود من طرف جميع الأطراف أكانت رسمية أو هيئات أو شركات أو حتى أفراد للمساعدة في نشر و تعميم  هذه الخدمة , و إلا سيبقى حوالي 3 مليار شخص غير مستفيدين منها بتاتا بحلول 2020.
للإشارة فقد حصل 200 مليون شخص إضافي على خدمة الانترنت عام 2015.
المكالمة الجماعية متاحة الآن على سكايب.
أفادت مجموعة سكايب التابع لمايكروسوفت عن إطلاق خدمتها الجديدة للدردشة الجماعية بعد شهر من الإعلان عنها , و قالت في منشور على مدونتها “في سكايب نؤمن بأن الفيديو ضروري للحفاظ على العلاقات الشخصية مع الناس الذي يهم أمرهم”. وأضافت “لذا نقدم تجربة مكالمات الفيديو الجماعية على الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية”.
و أوضحت الشركة أن الميزة الجديدة أصبحت متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و أوروبا الغربية على كل من نظامي أي او اس و اندرويد , ز ستكون متاحة للجميع عالميا في غضون شهر مارس  القادم.
و ستكون المكالمة الجماعية أو الفردية بصوت نقي صاف بتقنية SILK Super Wide Band للاتصال السحابي و التي تعاونت فيها مع شركة انتل , أما الصورة فستكون بوضوح عال بدقة HD و من هنا يطرح مشكل الاتصال بالانترنت الذي يجب أن يكون بصبيب معقول , أما عدد الأفراد الذين يمكن أن يكونوا ضمن المحادثة الجماعية فقد يصل إلى 25 شخص في آن واحد.
يذكر ان سكايب تملك 300 مليون مستخدم نشط هم في تزايد مستمر, و التطبيق بالتحديث الجديد متوفر في متجري جوجل بلاي و اب ستور.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.