12 ميزة مخفية في جهاز iphonex الجديد

0 47

مع iphonex قامت ابل fاعادة النظر في العديد من ملامح IOS الأساسية ويتميز الجهاز الجديد بتصميم علامة تجارية جديدة مع ميزات جديدة مثل معرف الوجه وعدم وجود الزر الرئيسي .فإذا كنت  تخطط لشراء ايفونx الجديد ؛فستحتاج لبعض الوقت للتعود على الخصائص الجديدة ،وسنسرد هنا بعض الميزات الجديدة المخفية لــ ايفونx .

  1. كيف يمكنك تشغيله ؟

اذا كنت فعلا تملك ايفون وتعتمد على الزر الرئيسي لتشغيله .الآن وقد أصبح الزر الرئيسي المعتادين عليه غير موجود ، يمكنك فقط الضغط على الشاشة لتشغيلهاز بدلاً من ذلك يمكنك استخدام زر الايقاظ أو رفع الجهاز لتشغيله .

  2 . توجيه الاهتمام للكشف عن الاهتمام :

في حال لم ترغب بأن يستطيع أحدهم فك قفل جهازك بامكانك استخدام ميزة معرف الوجه بطرق متعددة فستحتاج إلى النظر في هاتفك وتحريك وجهك ، وبهذه الطريقة لا يمكن لأي أحد فتح  قفل الهاتف  الخاص بك، ولكنه لا يعمل إذا كنت أعمى، أو في حال ارتداء نظارات شمسية سميكة التي تمنع نوعا ما إذا ضوء الأشعة تحت الحمراء من الوصول وقراءة ملامح وجهك .

   3- تعدد المهام للحصول على الإيجابيات :

في جهاز iphonex  بامكانك الوصول للتطبيق من خلال التمرير للأعلى من خلال الشريط الرئيسي والضغط باصبعك للأسفل لبضع ثوانٍ. ولكن أفضل تغيير في ايفون هو انه بامكانك التمرير للأسفل والأيمن على الشريط الرئيسي للوصول إلى التطبيق التالي وهذا يجعل الأمر أكثر سهولة ومرونة.

  4-إمكانية الوصول:

بعد فك قفل الجهاز بامكانك الوصول إلى الشاشة الرئيسية من خلال التمرير للأعلى من الحافة السفلى للجهاز.

ولكن ماذا عن امكانية الوصول ! عندما قامت ابل بانتاج ايفون 6 وايفون 6 بلس ؛قامت الشركة أيضاً باضافة اختصار لجعل الأيقونات العلوية أسهل في الوصول من خلال النقر نقراً مزدوجاً على الزر الرئيسي كما يمكنك  إزاحة واجهة المستخدم للأسفل على الشريط الرئيسي .

  5- اختصارين جديدين للكاميرا وللإضاءة :

على شاشة القفل في جارور الإشعارات يوجد ايقونتين لامعتين في أسفل الشاشة  يمكننا النقر على هاتين الأيقونتين لاستخدام الكاميرا أو تشغيل الإضاءة .

  6- هذا ليس من شأنك :

وجود معاينات نصية على شاشة القفل يبدو مناسباً ، في حال تركت جهازك على الطاولة بوجود أناس لا تثق بهم .ان جهاز ايفون X الآن يمكنه إخفاء  معاينات الإشعارات الخاصة ، في حال تجاوزت اختبار الفيس أي دي فان الجهاز سيظهر التلميحات.

  7- استخدام معرف الوجه لعدة أهداف :

إذا كنت لا تشعر بالارتياح تجاه استخدام معرف الوجه لكل شيء بامكانك ألا تفعل وتعطل هذه الميزة من الإعدادات ، وبامكانك استخدام ميزة الباسوورد بدلا منها.

  8- هل أنت هنا ؟

معرف الوجه يزودك بالعديد من الميزات الصغيرة مقارنة بالتعريف باستخدام اللمس (Touch ID) ، كما يمكنك اخفاض حجم التنبيهات لأنك لا تحتاج الى تنبيه النص بصوت عالي اذا كنت فعليا تستخدم الجهاز

  9- وضع عبور الحدود :

اذا كان الأشخاص الذين يحيطون بك ليسوا أهلاً للثقة أو يتجاوززن حدودهم  ؛ ربما يمكنك تعطيل ميزة معرف الوجه تماما من خلال الضغط خمسة مرات على زر تشغيل الجهاز وبذلك تكون قد فعلت وضع الطوارئ .

  10- أين أنت ؟

بإمكانك الوصول الى ابل باي من خلال جهاز الايفون الخاص بك  وهو في وضع القفل فأنت فقط بحاجة لأن تنقر مرتين على زر تشغيل واطفاء الجهاز وذلك لاطلاق وضع المحفظة .

  11- كيف بإمكانك إقفال جهازك ؟

لكي تقوم بإطفاء جهازك بإمكانك الضغط على زر خفض الصوت وزر التشغيل معا لثواني معدودة ، في حال لم تستطع فعل ذلك بإمكانك الذهاب لإعدادات التطبيق .

  12- لقطة الشاشة :

بامكانك التقاط العديد من لقطات الشاشة كما في السابق ولكن أصبح الحصول على زر جديد للقطات الشاشة بدلأ من الضغط على الزر الرئيسي مع زر التشغيل .

في جهاز ايفون6  لن يكون زر التشغيل في الأعلى بعد الآن فمع ايفونX يجب عليك أن تتعود على الأماكن الجديدة للأزرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.