ياهو لم تهتم بحماية بيانات المستخدمين على مدار سنوات

Thursday 29 September 2016
أخر تحديث : Thursday 29 September 2016 - 1:55 PM
ياهو لم تهتم بحماية بيانات المستخدمين على مدار سنوات

ذكرت مصادر داخل ياهو في تقرير لجريدة نيويورك تايمز أن  الشركة على مدار سنوات لم تكن تهتم بالحماية الأمنية للبيانات ، و كانت تعطي الأولوية لراحة المستخدم وسهولة  استخدام خدمات الشركة.

و اشار التقرير الى أن “ماريسا ماير”  الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو بسبب تخوفها من ابتعاد المستخدمين عن استخدام بريد ياهو رفضت تنفيذ خطة لتغيير كلمة المرور بعد عدة هجمات أمنية على الخدمة البريد .

وكانت ياهو اعترفت سابقا بتسريب بيانات 500 مليون مستخدم في هجوم حدث على الشركة في غشت الماضي، وتم بيع هذه البيانات في السوق السوداء مقابل 2000 دولار من مجموعة قراصنة تُدعى Peace of Mind.

 واتخذت ياهو تدابير أمنية قوية بعد سلسلة من الاختراقات وقامت بتعيين Alex Stamos كرئيس لأمن المعلومات ، لكن الرئيسة التنفيذية للشركة  كانت تريد زيادة المستخدمين على حساب أمن بياناتهم، مما سبب مغادرة العديد من أعضاء فريق Alex للشركة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.