هواوي الصينية تحقق أرباحا صافية قدرها 5.7 مليار دولار عام 2015

Thursday 14 April 2016
أخر تحديث : Thursday 14 April 2016 - 12:09 PM
هواوي الصينية تحقق أرباحا صافية قدرها 5.7 مليار دولار عام 2015

شركة واوي الصينية من ضمن مخططاتها الإستراتيجية التربع على عرش الهواتف الذكية في العالم, و لهذا الغرض تسعى إلى التميز دوما عن الشركات العالمية كابل و سامسونج و قد كان عام 2015 عاما مثمرا للشركة من خلال أرباحها الكبيرة التي مكنتها من احتلال المركز الثالث عاميا كأكبر مصنع للهواتف الذكية.
و لا نغفل الحديث بالأرقام التي تترجم ما نقوله فالشركة تمكنت من إحراز دخل سنوي في 2015 قدره 61 مليار دولار و صافي أرباحها 5.7 مليار دولار من نفس السنة,مما يمثل زيادة قدرها 37% مقارنة مع سنة 2014 و هي نسبة لم تحصل واوي على مثلها منذ سنة 2008.
من جهة أخرى تعتبر شركة واوي أول شركة تنتج أكثر من 100 مليون هاتف ذكي في عام واحد و اقصد بذلك 2015 , و هي تسعى خلال 2016 أن تحقق دخلا يزيد عن 75 مليار دولار مما سيرفع بالتالي من أرباحها الصافية.
واوي مستمرة في تألقها و تطورها و تحسين منتجاتها إلى اكبر حد ممكن , فمؤخرا قامت بالتعاقد مع شركة ألمانية شهيرة هي Leica في إنتاج آلات التصوير الرقمية لكي تقوم هذه الأخيرة بتصنيع كاميرات هواتفها المقبلة حتى تكون في مستوى أرقى يؤهلها لاحتلال المراكز الأولى من حيث جودة التصوير, بالإضافة إلى رغبتها في جلب امهر المصممين و المهندسين من شركات منافسة كسامسونج و ابل.
إشارة أخيرة أن واوي تستعد لإطلاق آخر هواتفها الرائدة و يتعلق الأمر ب Huawei P9 الذي سيتم الإعلان عنه رسميا بتاريخ 6 ابريل الجاري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.