هواتف سوني الجديدة لن تدعم تقنية Quick Charge 3.0 في هواتف Xperia X

Monday 7 March 2016
أخر تحديث : Monday 7 March 2016 - 8:26 PM
هواتف سوني الجديدة لن تدعم تقنية Quick Charge 3.0 في هواتف Xperia X

سابقا كانت سوني اليابانية قد أعلنت عن نيتها التوقف عن العمل بسلسلة Xperia Z و استبدالها بما أسمته Xperia X , و كانت أعلنت مؤخرا عن بعض منها مثل Xperia X Performance و Xperia X لكن الغريب في الأمر أن كلا الهاتفين رغم حداثتهما لا يدعمان خاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0 و رغم اشتغاهما بمعالج Snapdragon 650 وSnapdragon 820 على التوالي و اللذان يدعمان هاته الخاصية. الشركة لم تعطي تعليلا لهذه المسالة و لمن من المؤكد ان لديها أسبابها في ظل المنافسة المحمومة بين الشركات العالمية التي تتسابق لإضافة كل ما هو جديد و مغري إلى أجهزتها
في نفس السياق اعتمدت سوني في هواتفها الجديدة على خاصية الشحن السريع Quick Charge 2.0 كذلك خاصية إدارة البطارية الذكية “Smart Battery Management” الخاصية بسوني، والتي بدورهما توفّر ما مقداره 5.5 ساعة في غضون شحن 10 دقائق، أخيرًا وكما أشرنا سابقًا أن سوني لم تعلل السبب في هذا الأمر، عكس سامسونج في هواتفها الأخيرة التي أيضًا لم تدعم هذه الخاصية، ولكن عللت ذلك بانها تريد شحن مماثل لجميع عملائها دون تمييز كون أن هواتف جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 إيدج يأتيان بمعالجان مختلفان حسب الدولة الموجّه إليها الهاتف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.