نصائح هامة للشراء عبر الانترنت بكل امان

Sunday 15 May 2016
أخر تحديث : Sunday 15 May 2016 - 4:20 PM
نصائح هامة للشراء عبر الانترنت بكل امان

سأتطرق هذه المرة لموضوع الشراء عبر الانترنت و الذي أصبح مستخدموه يتزايدون يوما بعد يوم و و سأمنحك بعض النصائح التي يجب إتباعها  للحصول على منتجاتك بكل أمان دون ان تخترق خصوصيتك.
1-    أول أمر مهم هو ان تتحقق من مواقع الشراء الالكترونية و ان تستخدم الرسمية منها و التحقق من بروتوكول HTTPS و هو يعني بشكل مختصر و مبسط الاتفاق الذي يكون بين الموقع و الزبون و يقصد به هنا المتجر الالكتروني و الذي يعني أن كل خدماته في سرية و أمان تام و يمكن معرفة هذا الأمر من خلال المتصفحات المتميزة كجوجل كروم و فايرفوكس و التي تظهر علامة خضراء عبارة عن قفل توضح لك ان الموقع موثوق او من خلال تحميل أدوات مدمجة مع المتصفح تقوم بفحص المواقع و تنبيهك عن كل موقع مزور , و بذلك ستتمكن من الشراء دون الخوف من بياناتك الشخصية او أرقام بطاقتك البنكية, من بين هذه الأدوات اذكر مثلا أداة WOT و يمكن دمجها مع متصفحي فايرفوكس و جوجل كروم و التي يمكن تحميلها من الرابط التالي
•    بالنسبة لجولجل كروم من هنا http://adf.ly/1aJnPP
•    بالنسبة لفايرفوكس من هنا  http://adf.ly/1aJnVQ
2-    الأمر الثاني هو ان تبتعد عن الروابط المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي لانها في اغلبها تكون عبارة عن مواقع مزورة مشابهة تماما للمواقع الرسمية تكون فيها بعض البرمجيات الخبيثة التي تسرق بياناتك و تجعلك تفقد كل شيء , لان المواقع الاجتماعية لا يمكن التحكم في روادها و نياتهم و يختلط فيها الصالح بالطالح.
3-    يجب القيام مرارا بتحديث مكافح الفيروسات الخاص لديك مع الاعتماد على المشهورة منها و التي حازت على جوائز عالمية في مجال الحماية و الأمن ألمعلوماتي مثل كاسيرسكي و نود 32 و افيرا, و حبذا لو نصبت برامج تقوم بحمايتك من برمجيات التجسس و القرصنة.
4-    اختيار المتصفح الجيد و الأمن و قد أعطيت سابقا بعضها مع تحديثها أيضا باستمرار.
و يبقى المهم هو يقظتك و فطنتك و إلمامك بمجال الشراء عبر الانترنت, و يجب عليك البحث عن المواقع الموثوقة و قراءة التعليقات حولها للإحاطة جيدا بالأمر, و طلب الاستفسار و النصيحة من المختصين في هذا المجال.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.