مميزات رائعة ستغريك بالارتقاء إلى Android N

Tuesday 29 March 2016
أخر تحديث : Tuesday 29 March 2016 - 8:02 AM
مميزات رائعة ستغريك بالارتقاء إلى Android N

أعلنت شركة جوجل عن آخر نظام تشغيل لها بخطوة مفاجئة و ذلك قبل حوالي شهرين من الإعلان الرسمي عنه , و طرحت نسخة تجريبية ليتمكن عشاق اندرويد من إلقاء نظرة عامة عليه و قد أعرب اغلبهم عن إعجابهم الكبير بهذا النظام الذي رغم نسخته التجريبية يبقى أحسن من سابقه او ما يسمى مارشميلو, و من بين المميزات الجديدة التي جاء بها اندرويد ان نذكر مثلا
1-    تقسيم الشاشة : حيث يمكن الآن من العمل على أمرين معا بهذه الخاصية و رغم أنها ليست جيدة في عالم النظم فإنها تبقى جد محببة في اندرويد.
2-    تنظيم التنبيهات : جوجل حسنت كثيرا هاته الميزة و جمعتها في مكان واحد , حيث سيتمكن المستخدم من رؤيتها جميعا و اختيار الرد بشكل أحادي على ما يرغب بالدخول الى التطبيق من عدمه كما أضافت عددا من الأزرار ليصبح التحكم أكثر سهولة.
3-    التحكم بالشريط العلوي : مع كثرة الأيقونات و التنبيهات الواردة بكثرة التطبيقات المنصبة في الجهاز أصبح الشريط العلوي مصدر إزعاج للمستخدم , و لهذا الغرض يمكن الآن التحكم فيه بسهولة عن طريق إخفاء الإيقونات الغير المهمة كتلك الخاصة بالساعة و البلوثوث و غيرها من التي لا يحتاج اليها كثيرا و هي ميزة جميلة جدا ستنظم العمل كثيرا على الجهاز الذكي.
4-    الوضع الليلي : هذه الميزة اكتشفتها اولا في متصفح فايرفوكس حيث عند قراءتك لنص ما او مشاهدة الفيديو يتيح لك المتصفح ضمن لواحقه خاصية تظلل الشاشة للحد قدر الإمكان من الأشعة البيضاء و الزرقاء المضرة الصادرة من الجهاز , و قد أدرجتها ابل في نظامها الأخير أي او اس 9.3 و هاهي جوجل قد حذت حذوها ايضا.
5-    إتاحة الوصول السريع للإعدادات : و تمكن المستخدم من اختيار ما يريد من أيقونات تصل الى خمسة  لوضعها في مركز التنبيهات لتكمين من انجاز المهام المتكررة بسلاسة.
6 — تحكم أكثر بالتطبيقات داخل مركز التنبيهات :عند سحب مركز التنبيهات سوف يظهر شريط الوصول السريع الذي تحدثنا عنه في النقطة السابقة، لكن وعند سحبه مرّة ثانية سيظهر مركز إعدادات مُوسّع يسمح بإتمام الكثير من المهام بسهولة.
أندرويد إن وفّر واجهة برمجية API تسمح للمُطورين أيضًا بتطوير تطبيقاتهم للاستفادة من مركز التنبيهات ووضع بعض الخيارات للتحكم بتطبيقاتهم من المركز فورًا، مثل تطبيق شازام على سبيل المثال، حيث يُمكن وبمجرد فتح مركز التنبيهات بشكل كامل الضغط على آيقونة شازام للاستماع إلى الأغنية ومعرفة اسمها فورًا، دون الحاجة إلى التوجه أولًا إلى شاشة التطبيقات ثم اختيار شازام ثم الضغط على زر الاستماع كما كان الحال عليه في السابق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.