مقارنة أداء السرعة بين هاتفي بكسل و ايفون7

Monday 24 October 2016
أخر تحديث : Monday 24 October 2016 - 3:03 PM
مقارنة أداء السرعة بين هاتفي بكسل و ايفون7

بمجرد وصول الهاتف الجديد لشركة جوجل حتى بدأت المقارنات  بينه و بين الهواتف الرائدة و إذا استثنينا هاتف سامسونج الأخير و اقصد النوت 7 فان الهاتف الأكثر قربا للأذهان هو هاتف ابل ايفون 7 .
كما مثال لأداء السرعة و الذي يحفل موقع يويتوب به اذكر الاختبار الذي نشرته قناة SuperSafTV ضمن مقطعي فيديو، الأول هو اختبار لسرعة فتح التطبيقات والألعاب، والثاني لاختبار سرعة حساس البصمة، وقد تم ما بين هاتف Pixel و iPhone 7 Plus وكلامهما يمتلك شاشة بنفس الدقة 1080p.
في اختبار سرعة فتح التطبيقات كان الأداء متقاربًا بشكلٍ كبير مع تفوّق بسيط لـهاتف  Pixel، وهو ليس بالمُفاجئ إذ لطالما كانت سرعة وسلاسة أندرويد الخام متفوقة على iOS حتى لو بفارقٍ بسيط. لكن iPhone 7 Plus تغلّب على Pixel في سرعة فتح الألعاب، حيث كان تحميل الألعاب وفتحها يتم بشكلٍ أسرع على آيفون بشكلٍ ملحوظ. سبب تفوق آبل هو استخدامها شريحتها الخاصة Apple A10 Fusion، في المقابل فإن جوجل ورغم أنها تتحكم بالتجربة العتادية للهاتف بشكلٍ كبير، إلا أنها لا تتحكم به بشكلٍ كامل، وهي تستخدم معالج Snapdragon 821 ومعالجه الرسومي Adreno 530 ليس بقوة المعالج الرسومي في هاتف آبل.
بالنسبة لاختبار تعدد المهام، تعادل الهاتفان حيث تمكّن كلاهما من إعادة فتح التطبيقات والألعاب المفتوحة في الخلفية بنفس السرعة ومن نفس المكان الذي توقف فيه التطبيق أو اللعبة.
أما بالنسبة لاختبار حساس البصمة، فقد كان Pixel أكثر سرعة بنسبة ضيلة لكن واضحة، وكذلك الأمر بالنسبة لاختبار سرعة فتح الكاميرا التي أوضحت تفوق Pixel أيضًا.
خلاصة القول تبين التفوق الواضح لهاتف بكسل خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن جوجل تصنع لأول مرة هاتفها الخاص مقارنة مع ابل التي لها باع كبير في المجال, و هذه مجرد خطوة أولى أمام جوجل لتفادي نقاط الضعف في هاتفها المستقبلي للعام المقبل.
روابط المقارنة على يوتوب
https://www.youtube.com/watch?v=ejWHaGjSQGs
https://www.youtube.com/watch?v=G5o5LTJnopQ

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.