مايكروسوفت تدمج أوامر لينيكس في التحديث الجديد من ويندوز 10

Saturday 2 April 2016
أخر تحديث : Saturday 2 April 2016 - 11:51 AM
مايكروسوفت تدمج أوامر لينيكس في التحديث الجديد من ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت مساء أمس على هامش مؤتمرها للمطورين الشهير “Microsoft Build” عن شراكة تجمعها بشركة “Canonical/كانونيكال” سيسمح بموجبها بإدماج “Bash” و هو سطر الأوامر الخاصة بنظام لينكس على التحديث الجديد من نظام مايكروسوفت الجديد “ويندوز 10”.
و بهذه الطريقة فإن المستخدم لن يعود في حاجة إلى آلة افتراضية لمحاكاة عمل نظام لينكس على ويندوز، بما أن مايكروسوفت ستبدأ بتوفير هذه الإمكانية بشكل مباشر في التحديث القادم من نظام ويندوز 10 و الذي سيكون متوفرا خلال الصيف القادم كنتيجة تعاون بين شركتي مايكروسوفت و كانونيكال.
كما كشفت مايكروسوفت خلال نفس الفعالية المخصصة للمطورين عن عدد من المميزات و الخاصيات التي سيتم إدماجها في التحديث الشامل و القادم من نظام ويندوز 10، و كشفت الشركة كذلك عن مدى انتشار نظامها الجديد حيث وصل عدد الأجهزة التي تم تثبيث ويندوز 10 عليها إلى 270 مليون جهاز بعد قرابة 9 أشهر من إطلاقه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.