ماستركارد تعتمد السلفي كطريقة آمنة أثناء الشراء

Friday 26 February 2016
أخر تحديث : Friday 26 February 2016 - 8:20 PM
ماستركارد تعتمد السلفي كطريقة آمنة أثناء الشراء

بعد التطور المطرد و الكبير للتقنيات التي يطورها الهاكرز لاختراق الحسابات البريدية أو المصرفية أو الأجهزة بصفة عامة المتصلة بالانترنت , قامت شركة ماستر كارد اعتماد صورة شخصية – سيلفي –كخطوة للتأكد من هوية العميل أثناء عملية الشراء بدل كلمة السر المعتادة , في نفس السياق اعتمدت شركة HSBC خدمة البصمة الصوتية للولوج إلى الحسابات المصرفية.
تقنية ماستركارد  سيبدا العمل بها في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و المملكة المتحدة و بعض الدول الأوروبية و ستشمل العالم اجمع في غضون 5 سنوات حسب تصريح اجاي بالا رئيس الحلول الأمنية للشركة.
و يؤكد بالا أن الاعتماد على التقنيات التي تعتمد على المقاييس الحيوية للعميل كصورة الوجه أو بصمة الأصبع أو قزحية العين و غيرها من التقنيات هي أكثر أمنا من كلمات السر التي في بعض الأحيان تكون بسيطة يسهل التكهن بها .
و لإتمام و العمل بهذه التقنية الجديدة يجب تحميل تطبيق خاص بالشركة يتيح للعميل من التقاط صورة سيلفي له أثناء كل عملية شراء عن طريق الانترنت , و للتأكد من أن الصورة هي التقطت في نفس الوقت و ليست قديمة سيطلب من المستخدم أن يرمش بعينيه كوسيلة تأكيدية منه على إتمام عملية الشراء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.