مؤتمر آبل الرسمي (تحديث)

Monday 21 March 2016
أخر تحديث : Monday 21 March 2016 - 8:34 PM
مؤتمر آبل الرسمي (تحديث)

كنت قد تكلمت سابقا عن مؤتمر ابل الذي تنوي فيه الكشف عن هاتف جديد بمواصفات قوية و حجم صغير, المؤتمر كانت فعالياته اليوم الاثنين 21 مارس و قد تم فيه رسميا الكشف عن ايباد بحجم 9.4 بوصة و بعض أحزمة ساعة ابل ووتش, لكن الخبر الأهم هو الإعلان عن هاتف iPhone SE و الذي تنوي به الشركة الدخول كمنافس قوي في الأسواق الواعدة في الصين و الهند.
الهاتف الجديد ياتي بشاشة قياس 4 بوصة بدقة 1136*640 بكسل مع معالج Apple A9 الذي يعطي أداء جيدا و معالج رسومي من نوع PowerVR GT7600 بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مزودة بحساس من سوني بفتحة عدسة 2.0 و قادرة على تسجيل فيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة 60 إطار في الثانية. و بطارية بسعة 1642 ميلي أمبير كما انه يأتي بنوعين من السعة الداخلية 16 و 64 جيجابايت.iPhone SE  يدعم NFC ونظام الدفع المحمول . Apple Pay
و أكد المدير التنفيذي تيم كوك أن الشركة تحاول الوصول إلى اكبر نسبة من المستخدمين على اختلاف أعمارهم و مستواهم الاجتماعي. و الذين يستعملون iPhone و الذين يقدر عددهم حاليا حوالي مليار مستعمل لكن ارى ان هذا القول لا يجانب الواقع مع الإعلان عن اثمنة الجهاز الجديد التي أراها غالية بالنسبة لبعض الفئات المتوسطة فنسخة iPhone SE  16 جيجا بايت ستكون بسعر 399 دولار و الأخرى 64 جيجا بايت ستكون بسعر 499 دولار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.