لا تشحن هاتفك الدكي في الاماكن العامة

Tuesday 21 June 2016
أخر تحديث : Tuesday 21 June 2016 - 1:08 AM
لا تشحن هاتفك الدكي في الاماكن العامة

انطلقت تحذيرات على الصفحات الرسمية ووسائط التواصل الاجتماعي بعدم شحن الهواتف الذكية في الأماكن العامة , و قد اعتمدت هذه التحذيرات على تجارب قام بها خبراء في شركة كاسبرسكي الروسية المختصة في الأمن ألمعلوماتي و الشبكي و خلاصتها أنهم نجحوا في زراعة فيروس في هاتف ذكي موصول بجهاز كمبيوتر خلال 3 دقائق فقط مع العلم انه هذه مدة جد قصيرة يمكن فيها من شحن الهاتف حتى مع الاعتماد على تقنية الشحن السريع.
و تظهر خطورة شحن الهواتف من خلال الأجهزة المنتشرة في الأماكن العامة على غرار المطارات والمقاهي، يُعرّض الهواتف لخطر الاختراق، وأن الهواتف التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”أي.أو.أس”، تتعرّض لسرقة معلومات حساسة، كاسم الجهاز ورقمه التسلسلي، أثناء شحنه عبر الحاسب.
وأضاف أن المخاطر الناجمة عن شحن الهواتف الذكية عبر أجهزة الكمبيوتر العامة، في نفس مستوى مخاطر استخدام خدمات “واي فاي” في الأماكن العامة، مؤكداً أن الخبراء نصحوا باستخدام أجهزة الكمبيوتر الموثوقة فقط، وحماية الهواتف الذكية بكلمات المرور وإغلاقها خلال عملية الشحن، واللجوء إلى “Antivirus”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.