لا تستعملوا الهاتف الذكي قبيل النوم و السبب؟؟

Tuesday 21 June 2016
أخر تحديث : Tuesday 21 June 2016 - 1:05 AM
لا تستعملوا الهاتف الذكي قبيل النوم و السبب؟؟

كل يوم نسمع عن مخاطر الهواتف الذكية و أثرها الوخيم على صحة الإنسان, و مؤخرا قام طبيب عالمي Daniel Seager بإطلاق إنذار خطر حول مضار استعمال الأجهزة الذكية قبيل النوم.
الطبيب أشار الى هده المخاطر من خلال فيديو على موقع Besnes Insider وضح فيه ان شاشات هذه الأجهزة ترسل إشعاعات متناهية الصغر اسمها Fotons تستقبلها العين التي يقوم عصبها الحسي بإرسال رسالة الى الدماغ معلنة أن موعد النوم لم يحن بعد رغم ان الجسم يشعر بالإجهاد مما يؤدي الى خلل في بعض الوظائف الحيوية منها اختلال فرز الأنسولين مما يؤدي الى الشعور بالجوع و استهلاك كميات كبيرة من الطعام غالبا ما تكون غنية بالسعرات الحرارية و بالتالي يؤدي الى السمنة و الأرق و الإرهاق المستمر هدا ان لم تظهر أمراض جد خطيرة مستقبلا.
و كنصيحة ذهبية يقدمها  Daniel Seager هي اطفاء جميع الشاشات في المنزل قبيل النوم بساعة على الأقل أكانت أجهزة حاسوب و لوحيات و هواتف ذكية او تلفاز حتى لا يستقبل الدماغ رسائل خاطئة تربك الساعة البيولوجية للإنسان.
و لا يخفى على احد الانتشار الكبير للهواتف الذكية في العالم و التي أصبحت ملك كل واحد تقريبا فمثلا ارتفعت مبيعاتها بين 2014 و 2014 حوالي 10% بمبيعات قدرت بحوالي  1.4 مليار جهاز هاتف ذكي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.