كاسبرسكي تعلن عن نظام تشغيل امن بامتياز

Saturday 26 November 2016
أخر تحديث : Saturday 26 November 2016 - 8:00 PM
كاسبرسكي تعلن عن نظام تشغيل امن بامتياز

أعلنت شركة كاسبرسكي لاب الروسية المتخصصة في الأمن ألمعلوماتي عن نظامها للتشغيل و الغير القابل –حسب زعمها-للاختراق و قد اخذ منها 14 عاما لتطويره سرا.
لا توجد معلومات مفصلة عن نظام التشغيل الذي أطلقت عليه اسم Kaspersky OS غير أنها صرحت ستقوم بإعلان تقرير مفصل باللغة الانجليزية خلال الأسابيع المقبلة.
نظام التشغيل الروسي سيكون مرتكزا على معمارية  Microkernel أو النواة المتناهية الصغر التي ستتكفل بالوظائف الرئيسية لنظام التشغيل أما الوظائف الأخرى فستكون في وحدة مستقلة مرتبطة بالنواة المركزية, و قد تم الاعتماد على هذا النوع من النواة لتمكين المستخدمين و المبرمجين لتخصيص نظام التشغيل الملائم لحاجياتهم كما تحسن من وظائف النواة بتركيب وظائف جديدة عليها و كمثال نجد MINIX3 من أشهر الأنظمة العاملة بهذا التصميم,و قد تم بناء هذا النظام الآمن من الصفر و لا يحتوي على واجهة رسومية و قد تم وضع خاصية الأمن و الأمان من الأولويات القصوى عند تصميمه و هو لا يمت بصلة الى الأنظمة الخالية من ويندوز و لينكس.
نظام  Kaspersky OS صممته الشركة لحماية البيانات الحساسة و العادية و موجه للبنية التحتية الأساسية و انترنت الأشياء IOT كما انه يمكن من خلاله التحكم في النظام نفسه و البرامج و التطبيقات, و قد صرحت الشركة الروسية أن من شبه المستحيل كسر حماية هذا النظام بسبب صعوبة الوصول إلى تصريح المدير او كسر التوقيع الرسمي لصاحي الحساب و هو أمر ممكن فقط بحاسب Quantom

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.