فيسبوك يعوض بعض المستخدمين لاستغلال بياناتهم اشهاريا

Friday 25 November 2016
أخر تحديث : Friday 25 November 2016 - 7:24 AM
فيسبوك يعوض بعض المستخدمين لاستغلال بياناتهم اشهاريا

تمكن 5 مستخدمين من توريط شركة فيسبوك في قضية سرقة صورهم و بياناتهم و استخدامها في الإعلانات الاشهارية فحسب موقع “dailydot” الأميركي عن قصة تعويض لعدد من العملاء بعد صدور حكم محكمة أميركية بتغريم الشركة مبلغ 20 مليون دولار بسبب استخدام بيانات العملاء بدون إذن مسبق منهم.

الصحيفة أضافت في تقرير حديث لها حول قيام شركة فيسبوك بإرسال شيكات بقيمة 15 دولارا للمستخدمين مقابل استخدام صورهم والبيانات الخاصة بهم في الإعلانات وذلك تنفيذا لحكم محكمة كاليفورنيا الأميركية بقضية رفعها 5 مستخدمين على الشركة في عام 2011.

و مما زاد المشكل قيام العديد من المستخدمين بنشر صور الشيكات التي وصلتهم من الشركة على موقع “تويتر” واشتعال مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى بالقصة التي جددت المخاوف من سرقة بياناتهم من قبل الشركة بدون إذن مسبق منهم.
و قد كان ملايين المستخدمين على موقع فيسبوك قد تداولوا من عدة أسابيع منشورا يعلنون من خلاله رفضهم قيام الموقع بسرقة المعلومات الشخصية الخاصة، مما دعا الموقع آنذاك بنفي تلك الشائعة مؤكدا بأن بيانات المستخدمين  في اطار امن.
للاشارة فان الاغلبية الساحقة من المستخدمين الذين يقومون بفتح حساب جديد على شبكة فيسبوك لا يلتفتون الى بند مهم في اتفاقية الانضمام و هو ان يقوم الموقع بجمع أنواع مختلفة من المعلومات منك أو عنك وهذا هو عنوان البند الأول في اتفاقية سياسة البيانات التي تبرم بين فيسبوك وأي مستخدم والتي يوافق عليها المستخدم عندما يقوم بإنشاء حساب جديد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.