فيسبوك توقف دعمها لبرنامجها على بلاك بيري

Wednesday 23 March 2016
أخر تحديث : Wednesday 23 March 2016 - 9:53 PM
فيسبوك توقف دعمها لبرنامجها على بلاك بيري

قررت شبكة التواصل العالمية فيسبوك أن تحذو حذو واتساب و توقف دعم برامجها على بعض أنظمة التشغيل, و أعلنت مؤخرا وقف دعمها لنظام بلاكبيري 10 نهاية العام الجاري 2016.
هذا القرار استقبلته شركة بلاكبيري باستياء كبير و دعت مستخدميها إلى التظاهر في جميع الشبكات الاجتماعية ضد هذا القرار الذي شكل صدمة كبيرة للشركة الكندية التي تعاني أصلا من المشاكل.
و يتعين على مستخدمي نظام بلاك بيري للولوج الى فيسبوك استعمال المتصفحات بدل التطبيق, و هذا القرار يأتي بعد مثيله الذي قامت به الواتساب المملوكة لفيسبوك و بهذا ستكون مثل هذه القرارات كدق اخر مسمار في نعش نظام بلاك بيري الذي لم يستطع المنافسة في سوق يستحوذ علية نظام اندرويد التابع لجوجل و نظام أي او اس التابع لابل.
بلاك بيري تعي تماما هذا الأمر لذا أعلنت قبلا  على لسان رئيسها التنفيذي جون تشين عن هاتفها الذي صدر في شهر سبتمبر الماضي و الذي كان بنظام اندرويد كما ان كل هواتفها المستقبلية ستكون بنفس النظام الذي أصبحت تعول عليه كثيرا من وكستها الحالية.
بلاك بيري قد أعلنت أكتوبر الماضي أنها لا تعتزم إطلاق أي “حزم تطوير برمجيات” SKDs أو “واجهات تطوير تطبيقات” APKs جديدة لنظام التشغيل التابع لها، والاكتفاء فقط بالتحديثات الأمنية والتحسينات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.