فيسبوك تكشف عن عصا سلفي تعمل بالواقع الافتراضي

Tuesday 19 April 2016
أخر تحديث : Tuesday 19 April 2016 - 10:51 PM
فيسبوك تكشف عن عصا سلفي تعمل بالواقع الافتراضي

في اليوم الثاني ضمن فعاليات مؤتمرها للمطورين F8 كشفت شركة فيسوك عن نموذج أولي لعصا سلفي تقوم بتطويرها مع شركة Oclios V R المتخصصة في تقنيات الواقع الافتراضي , و تقوم فكرة هاته العصا على جمع شخصين في مكانين مختلفين جغرافيا من اخذ صورة شخصية لهما في مكان ثالث بعيد عنهما.
و قد قام بهاته التجربة مباشرة على الهواء كل من المدير التقني لفيسبوك Mike Shropver مرتديا نظارة للواقع الافتراضي من نوع Oclios Revet و كذلك قام زميله في مكان اخر بعيد و اجتمعا معا –افتراضيا طبعا- أمام ساعة  BigBen الشهيرة بلندن من خلال بيئة مصورة بتقنية 360 درجة.
ولأنه لا بد من “صورة سيلفي” في كل رحلة سياحية، أخرج الشخص الآخر “عصا السيلفي” التي تملك مرآة افتراضية في طرفها البعيد، ووضع الاثنان رأسيهما “الافتراضيان” قرب بعضهما والتقطا “صورة سيلفي” أمام ساعة بيغ بن، ولم تكن الوجوه صورة فعلية للوجوه الأصلية، ولكن عبارة عن تمثيل ثلاثي الأبعاد أشبه بالرسم اليدوي، وذلك لأن التقنية ما تزال في بدايتها حسب فيسبوك، التي قالت إنها ستعمل على تطويرها كي تصبح أكثر واقعية في المستقبل.
وبعد التقاط الصورة، أظهرت فيسبوك كيف يمكن للمستخدم مشاركتها، حيث يقوم بإسقاطها ضمن صندوق بريد افتراضي، ويخرج منه شعاع يصعد إلى السماء في دلالة على أن الصورة تم رفعها إلى فيسبوك لتظهر في الخط الزمني على صفحة المستخدم على فيسبوك.
كما أشرت سابقا فان عصا السيلفي و التجربة بصفة عامة لا زالت في الأطوار التجريبية و لم تتكلم فيسبوك بعد عن موعد طرحها , و يبدو أنها لا زالت في حاجة الى تجارب أخرى حتى تكون عصا السبلفي في المستوى المطلوب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.