فيسبـــوك تعلن عن مشروعين لتعميم الانترنت عالميا

Thursday 14 April 2016
أخر تحديث : Thursday 14 April 2016 - 12:12 PM
فيسبـــوك تعلن عن مشروعين لتعميم الانترنت عالميا

يبدو أن تعميم الانترنت بشكل عالمي قد دخل مرحلة مهمة لا سيما بين عمالقة البرمجيات و الشركات الكبرى و اخص بالذكر جوجل و فيسبوك , هذه الأخيرة التي أعلنت خلال مؤتمر المطورين F8 الذي ينعقد بين 12 و13 أبريل 2016 عن مشروعين جديدين يرومان توفير الانترنت لأكثر من 1.6 مليار شخص حول العالم في المناطق التي لا تعرف بتاتا هذه الخدمة او التي لها اتصال ضعيف.
اسم المشروع الأول هو Terragraph عبارة عن شبكة من أعمدة إنارة مزودة بلاقطات هوائية متطورة تعمل بتقنية WiGig التي هي من احدث ما صنع م تعمل على نقل البيانات بسرعة كبيرة بتردد 60 جيجا هرتز و رغم ضعف هذه الذبذبة إلا أنها كافية بالنسبة لنقل الانترنت في الشوارع للعامة.
المشروع الثاني يحمل اسم  ARIES و هو أوسع و اشمل من الأول و يهدف إلى إيصال الانترنت إلى حوالي 90% من سكان العالم الذي يقطنون في المناطق النائية و التي تبعد على الأقل 40 كيلومترا من مراكز المدن , و تقوم فكرته على محطات رئيسية كل منها تمتلك 96 هوائيا متمركز في المدن ترسل الانترنت إلى المناطق النائية.
و من بين أهداف فيسبوك أنها تنوي إيصال الانترنت إلى اكبر عدد من المستخدمين و في نفس الوقت خفض التكلفة 10 إضعاف , و ستقوم بتجربة تقنية Terragraph في مدينة سان خوسيه الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام.
الجدير بالذكر أن فيسبوك قد كشفت العام الماضي عن مشروع Aquila وهي عبارة عن طائرة بدون طيار تُستخدم لبث الإنترنت من الجو، إلا أن المشروعين الجديدين اللذين تم الإعلان عنهما اليوم يهدفان إلى توفير تغطية أوسع بتكلفة أقل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.