فلسطيني يبتكر تطبيق Safe Kids لآفة نسيان الأطفال في السيارات

Wednesday 2 November 2016
أخر تحديث : Wednesday 2 November 2016 - 9:21 AM
فلسطيني يبتكر تطبيق Safe Kids لآفة نسيان الأطفال في السيارات

كثرت حوادث اختناق الأطفال في السيارات بعض نسيان الولدين لهم خاصة في أوقات التبضع مما رفع نسبة وفيات الأطفال إلى حد مقلق و هو ما دفع مهندسا فلسطينيا يدعى أحمد بطو الى ابتكار تطبيق يدعى Safe Kids للحد من ظاهرة هذا النوع من النسيان.
أحمد بطو،  مهندس مختص في  أمن المعلومات وسفير شركة موزيلا صرح قائلا : “في الآونة الأخيرة فقدنا عشرات الأطفال نتيجة حالات الاختناق جراء نسيانهم داخل مركبة مغلقة وقد تكون أحد أسباب هذه الحوادث نسيان الأهل أطفالهم نتيجة الضغوط النفسية المسيطرة على عقولهم وتوترهم”.
طريقة عمل التطبيق حسب مطوره إنه يوفر نظام حماية ذكيا للأطفال على مدار الساعة ولا يحتاج لأي جهاز إضافي داخل المركبة، كما أنه يدرك تلقائيًا حال توقف المركبة الخاصة بوالد الطفل ويرسل تنبيها “إن كنت قد أوقفت سيارتك، هل تريد تفعيل تنبيه لحماية أطفالك؟,”وعند اختيار خيار التنبيه سيتيح التطبيق للمستخدم تحديد وقت للعودة إلى المركبة يترواح بين 5 و20 دقيقة، وبعد انقضاء الوقت يرسل التطبيق تنبيها، وفي حال نسيان الطفل يقوم تلقائيا بالاتصال بهاتف الأم، وإن لم يتلق ردا من الأم، يرسل رسالة نصية تضم معلومات الطفل والسيارة ونوعها ولونها، إضافة إلى أرقام الطوارئ المسجلة فيه، ومعلومات إضافية عن درجة الحرارة والرطوبة.
و من بين المزايا الأخرى ان التطبيق يتابع حركة السيارة و سرعتها و ينبه حين تجاوز السرعة القانونية  او حين وجود عائق يهدد حياة السائق و الأطفال. وأضاف أن التطبيق يتمتع بخاصية Safe Kids Near التي تسمح في حال نسيان الطفل داخل المركبة ولا يوجد رد من الأهل ومن أرقام الطوارئ، بإرسال رسالة إلى أقرب شخص في المنطقة لإنقاذ حياة الطفل.
تطبيق Safe Kids متاح الآن لنظام التشغيل أندرويد، وسيتوفر قريبًا لنظام آي أو إس.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.