غوغل يضيف 13 لغة إضافية إلى خدمة الترجمة

Thursday 18 February 2016
أخر تحديث : Thursday 18 February 2016 - 9:54 PM
غوغل يضيف 13 لغة إضافية إلى خدمة الترجمة

لا تنفك الشركات العملاقة عن التطوير و التقدم السريع أكثر من إدراكنا في شتى المجالات, و خير مثال على ذلك شركة غوغل التي أعلنت في تقرير رسمي انه ستدعم 13 لغة إضافية في خدمتها العالمية للترجمة Google Translate ليكون بذلك عدد اللغات المدعومة 103 لغة و المثير للاهتمام أن هذه الخدمة تستأثر الاهتمام من طرف 99% من مستخدمي شبكة الإنترنت.
و هذه اللغات الجديدة المدعومة هي : الأمهرية والكورسيكية والفريزية والقرقيزية والهاوايية والكردية الكورمانجية واللوكسمبرجية ولغة جزر ساموا والغيلية الاسكتلندية وشونا والسندية والباشتوية ولغة الزوشا المستعملة في جنوب إفريقيا.
و قدرت غوغل عدد المستخدمين الذين سيضافون إلى المليارات من الأشخاص حول العالم الذين يستخدمون هذه الخدمة للتواصل فيما بينهم, و ترجمة النصوص باللغات الجديدة حوالي 120 مليون مستخدم.
للإشارة فقط أن الشركة أطلقت الخدمة أول مرة عام 2006 , و بدأت بإضافة اللغات تدريجيا كل عام بدءا من الانجليزية و العربية من نفس السنة ’ و تمكنت من إضافة زهاء 100 لغة خلال 10 أعوام.
وتتيح الشركة 6 طريقة مختلفة لدعم ترجمة اللغات لديها وهي:
-1 الكتابة: عن طريق استخدام لوحة المفاتيح.
-2 الحديث: عن طريق المحادثات الصوتية ثنائية اللغة.
-3 اللقطة: عن طريق ترجمة الصور النصية بمختلف اللغات.
-4 النظر: عن طريق استخدام كاميرا الهاتف للحصول على الترجمة الفورية.
-5الرسم: عن طريق رسم الحروف أو الرموز باستخدام أصابع اليد.
-6بدون اتصال: تسمح بالحصول على ترجمة النص بدون اتصال بيانات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.