طرق تخفيض استهلاك البطارية في ايفون

Thursday 24 March 2016
أخر تحديث : Thursday 24 March 2016 - 9:30 AM
طرق تخفيض استهلاك البطارية في ايفون

يعاني المستخدمون من سرعة نفاذ بطارية هواتفهم الذكية رغم قوة بعضها في هذه التدوينة سنقوم بإعطاء بعض الإرشادات للحفاظ عليها أطول مدة ممكنة بالنسبة لهواتف أيفون.
أهم شيء يجب معرفة أكثر التطبيقات استهلاكا للطاقة و دلك بالذهاب إلى الاعدادت ثم التطبيقات لمعرفة نسبة استهلاك الطاقة من طرف كل برنامج على حدة و ذلك بالنسبة المئوية و تعويضها ببرامج أخرى مشابهة تستهلك  طاقة اقل.
1- من النصائح التقليدية تخفيض سطوع الشاشة إلى أقصى حد ممكن و يمكن الزيادة فيها لقراءة الكتابة الصغيرة او مشاهدة الصور الباهتة.
2- إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات  خاصة  مع الانظمة  الحديثة من أي او اس التي دعمتها ابل بالكثير من التحديثات التي ليس كل المستخدمين في حاجة اليها و بالتالي تستهلك طاقة كبيرة.
لإيقاف التحديث التلقائي لمحتوى التطبيقات قم بالذهاب إلى الإعدادات > عام > تحديث التطبيقات في الخلفية وألغ التفعيل.
3. إيقاف التنبيهات و قد تكون هذه النصيحة مزعجة لك بسبب عدم وصول تنبيهات التطبيقات إلى الآيفون في حالة إلغاء تفعيلها، لذا ننصح باستخدامها فقط عندما تنخفض نسبة البطارية بشكل كبير وتحتاج لتوفير أكبر قدر ممكن منها.
يُمكنك الوصول إلى هذا الخيار عبر الإعدادات > التنبيهات واختيار التطبيقات التي تريدها أن ترسل لك التنبيهات، في العادة أقوم بإلغاء تنبيهات أغلب التطبيقات عدا الرسائل النصية أو الواتساب، حسب الحاجة الماسة للتنبيهات.
4- الاتصال بشبكة الواي فاي من المعروف عنه استهلاكه الكبير للبطارية لذا وجب الحرص كثيرا على استخدامه و التحكم فيه و إلغاءه أثناء عدم الحاجة للانترنت.
5- الغاء خاصية التسطيب التلقائي للبرامج التي تعمل اثناء استخدامك للانترنت و كذا توقيف التشغيل التلقائي للفيديو كالتي يدعمها تطبيق فيسبوك
اذهب إلى الإعدادات > آيتونز وآب ستور > استخدام بيانات الجوّال.
6- إيقاف خاصية GPS  او تحديد المواقع الجغرافية بالانترنت و الاقمار الصناعية و التاكد من عدم نسيانها مفعلة.
يُمكن العثور على إعدادات الموقع الجغرافي بالذهاب إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات المواقع.
7- تفعيل خاصية حفظ الطاقة و قد قامت ابل في نظام تشغيلها الاخير iOS 9 باضافتها تحت اسم Low Power Mode  يمكنك تفعيل هذا الخيار عندما ترى ان مستوى البطارية قد انخفض لانه يقوم يالغاء بعض الخصائص الغير مهمة في الهاتف.
اذهب إلى الإعدادات > البطارية > Low Power Mode لتفعيل هذه الخاصية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.