شرح الرسالة الصفراء التي تظهر مؤخرا على تطبيق واتساب

Wednesday 6 April 2016
أخر تحديث : Wednesday 6 April 2016 - 6:56 PM
شرح الرسالة الصفراء التي تظهر مؤخرا على تطبيق واتساب

إذا كنت من مستخدمي تطبيق التراسل واتساب ووصلتك رسالة مظللة بالأصفر فهذا يعني أولا انك تملك آخر تحديث من واتساب و ثانيا أن جميع بياناتك في هذا التطبيق أصبحت مشفرة. ماذا يعني هذا الأمر؟
قررت فيسبوك أن تقوم بخطوة استباقية لتطبيقها الأشهر في العالم و الذي بلغ عدد مستخدميه أكثر من مليار مستخدم ان تفعل ميزة التشفير او ما اصطلحت عليه من الطرف للطرف و ذلك على خلفية طلب المباحث الفدرالية الأمريكية من فيسبوك الكشف عن بيانات المستخدمين في واتساب و هو ما رفضته هذه الأخيرة جملة و تفصيلا, و من جهة أخرى بعد تمكن المباحث من فك تشفير أيفون 5S.
و يعتبر هذا التشفير الأكثر أمنا حيث أن مفاتيح التشفير تتشكل بشكل تلقائي بين طرفي المحادثة دون ان تتمكن الشركة او جهة أخرى من الحصول على نسخة منها و بدلك تبقى البيانات في سرية تامة, أما المحادثات فتبقى مخزنة في خوادم الشركة بشكل مشفر و لا يمكن قراءتها بأي شكل من الأشكال و ستبدو –حسب تصريح الشركة- أشبه بالمحادثات وجها لوجه.
للإشارة قام هذا التشفير يشمل المحادثات الشخصية و جماعية كما يشمل كافة البيانات من رسائل و صور و احاديث او ملفات الفيديو و يشترط لإتمام هذه الخاصية الأمنية ان يكون الطرفان حاصلين على آخر تحديث من واتساب, كما ان تشفير من الطرف الى الطرف ليس جديدا بل يعمل به تطبيق تلغرام منذ مدة طويلة رغم هذا لا تصل شعبيته لمثيله واتساب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.