شراكة Google و Levi’s لإنتاج سترة ذكية

Friday 27 May 2016
أخر تحديث : Friday 27 May 2016 - 10:04 AM
شراكة  Google و  Levi’s لإنتاج سترة ذكية

أعلنت شركة جوجل خلال فعاليات مؤتمر I/O 2016 للمطورين عن شراكتها مع شركة Levi’s الأمريكية للملابس الجاهزة لإنتاج سترة ذكية قائمة على مشروع  Jacquard و يتم من خلال هذه السترة التحكم في وظائف الجهاز الذكي من خلال أزرار هذه السترة و نسيجها أيضا.
الفكرة تقوم على الضغط و لمس أزرار السترة بطريقة معينة للرد على المكالمات و تغيير الملفات الصوتية التي تعمل بواسطة سماعات بلوثوت , الزر يحوي بطارية لإدارة المهام عن بعد بالإضافة الى توفره على بلوثوت ليتم التحكم في الهاتف بسلاسة.
السترة يمكن غسلها يكفي إزالة الأزرار ثم إعادتها فيما بعد بكل سهولة, هذه السترة التي أطلق عليها اسم Commuter Trucker jacket اعتمدت – كما أشرت سابقا – على مشروع Jacquard وهو عبارة عن نسيج للملابس خيوطه مدمجة مع التكنولوجيا والمستشعرات المختلفة ويُمكن استخدام هذا النسيج مع الملابس العادية ومن خلاله التحكم في الهاتف الذكي من خلال لمس او ضغط الأزرار بشدة معينة.
السترة ستكون متوفرة للبيع العام القادم حسب تصريحات جوجل , و يمكن مشاهدة الفيديوهات التالية للتعرف عن قرب حول السترة و تقنية عملها.
http://adf.ly/1aYXDB
http://adf.ly/1aYXIk

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.